en

Text Size
  • Default
  • Title
  • Date
  • Random
load more / hold SHIFT key to load all load all

ذوي البشره الداكنة محمي من سرطان الجلد

محمي البشرة الداكنة من سرطان الجلد

وقالت إحدى الدراسات أصحاب ذوي البشرة الداكنة معرضون لخطر الموت والمرض، وسرطان الجلد أكثر من ذوي البشرة البيضاء.

وقالت الدراسة التي قامت بها جامعة سينسيناتي الأمريكية للأن معدل الإصابة البني مرض جلدي أصحاب جلدية أقل من غيرها ولكن عندما الإصابات هي إصابة شديدة أو يتم تشخيصها إلا في مرحلة متأخرة وغالبا ما تؤدي إلى الموت.

دراسة تنصح الجميع لمتابعة الحماية اللازمة للبشرة.

سوء الفهم:

وقال رئيس الدكتور هيو جلوستر من فريق البحث، "هناك سوء فهم بين الناس أن أصحاب البشرة الداكنة يجب أن لا يخشى من خطر الإصابة بالسرطان وهذا ليس أساس له من الصحة".

وأضاف أن الدكتور الأقليات (السود وغيرهم من غير البيض) الحصول على السرطان لأنها تتوهم لا يتعرض لهذا المرض، ولكن لم يتم تشخيص المرض في مرحلة متأخرة عندما لا يعمل العلاج، وبالتالي فإن معدل الوفيات من هذا المرض هي بما في ذلك أكثر ".

وقال انه على الرغم من أن مقاومة الجلد السوداء لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة من على الجلد، وبالتالي أقل عرضة لحروق الشمس لكن هذا لا يجب أن يكون مصدرا للالوهم الزائف بين أصحاب ذوي البشرة الداكنة.

ومن المعروف أن البشرة الداكنة أكثر مقاومة للحروق ومقاومة الضعف أشعة فوق البنفسجية البشرة البيضاء.

وقاية من الشمس:

وقد نصح خبراء الصحة من استخدام المراهم والحماية من الشمس يحتوي على ما لا يقل عن 15 عامل الحماية من الشمس (الميلانين).

وقال الدكتور غلوستر في الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية اجتماع في سان دييغو أن الأطباء تأكد من أن مرضاهم يستخدمون كريمات واقية من الشمس، وأنها إجراء فحص سرطان الجلد بغض النظر عن سنهم ولون البشرة.

هذا هو أخطر أنواع السرطان الجلدي ودعا Alguetam يظهر بطرق مختلفة تبعا للون البشرة.

عادة البيض تلاحظ تغيرات في لون بشرتهم بسرعة عند التعرض لحروق الشمس، على عكس الناس ذوي البشرة السمراء الذين قد يصابون بسرطان الجلد في الأماكن التي لا تتعرض لأشعة الشمس مثل باطن القدمين.

أكثر من 000 70 شخص وإصابة بسرطان الجلد في بريطانيا، حيث هو السرطان الأكثر شيوعا.

كلمة السيد العميد

  • كلمة العميد +

    بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء وعن استاتذتها وموظفيها وطلبتها  ارحب بكم اجمل ترحيب اقرأ المزيد
  • 1

تعرف علينا

  • رؤية الكلية +

    التميز في التعليم , و التدريب على مستوى الدراسات الاولية و العليا للوصول الى الاعتمادية والتصنيف العالمي . اقرأ المزيد
  • رسالة الكلية +

    إقامة صرح متميز لعلوم طب و جراحة الأسنان قادرة على تقديم الخدمات الوقائية و العلاجية بأعلى المعايير العالمية للجودة من اقرأ المزيد
  • اهداف الكلية +

    1. توفير بيئة اكاديمية وسريرية داعمة للتعلم المبني على البينة والتجربة و التعلم المستند على حل المشكلة . 2. السعي نحو اقرأ المزيد
  • 1