en

Text Size
  • Default
  • Title
  • Date
  • Random
load more / hold SHIFT key to load all load all

كيف نحمي انفسنا من اشعة الشمس في الصيف

كيف نحمي انفسنا من اشعة الشمس في الصيف

 
 

ربما تستعملون مستحضرات الوقاية من اشعة الشمس لحماية بشرتكم من الاشعة الضارة، ولكن هل تعلمون ان عيونكم بحاجة للحماية ايضا؟ سواء كنتم تخططون لقضاء فصل الصيف في ممارسة الرياضة او التجول مع الاصدقاء، فلا بد لكم من حماية عيونكم  من الاشعة فوق البنفسجية الضارة. 

كيف نحمي انفسنا من اشعة الشمس في الصيف

لذا قبل التعرض لاشعة الشمس، نرجو منكم قراءة اهم النصائح لتحافظوا على سلامة عيونكم طوال فصل الصيف.

ما هي الاشعة فوق البنفسجية؟

الاشعة فوق البنفسجية هي جزء من الطيف الضوئي الذي يصل من الشمس الى الارض. تشير بعض الدراسات الى ان تلك الاشعة هي احدى اسباب ازدياد ضعف الرؤية الذي يحصل مع تقدم العمر. وهنالك نوعان من الاشعة فوق البنفسجية يمكن لها ان تتلف البشرة والعيون وهما الاشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة (UVA) وقصيرة الموجة  (UVB).

وضع العدسات اللاصقة الواقية من الاشعة فوق البنفسجية

احدى طرق المساعدة في حماية العينين من الاشعة فوق البنفسجية تكون باستعمالعدسات لاصقة تتمتع بخاصية  منع الاشعة فوق البنفسجية، مثل عدسات  اكيوﭭيو اللاصقة حيث انها مصنوعة من مواد تدعم الحماية من الاشعة الضارة. اكيوﭭيو هيالعدسات اللاصقة الوحيدة التي تمنع 98% من الاشعة فوق البنفسجية متوسطة الموجة و 85% من الاشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة1.

لا يتوقف الامر عند العدسات اللاصقة

بطبيعة الحال يمكن لعدسات  اكيوﭭيو اللاصقة المساعدة في حماية عيونكم، ولكنكم تحتاجون ايضا الى الاستعانة بحماية اضافية مثل ارتداء قبعة ذات حواف عريضة مما سيوفر حماية اضافية لعيونكم، كما ستساعد على حماية الوجه والصدر من اضرار اشعة الشمس وضربة الشمس. 

احترسوا الغيوم

يمكن للغيوم ان تخفف من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف الا ان الاشعة الفوق بنفسجية لا يزال بامكانها المرور عبر طبقات الغيوم الرقيقة وتصل لعيوننا دون ان نشعر.

الاحتماء بالظل

من المفيد بين الحين والاخر ان ناخذ استراحة من اشعة الشمس من خلال الوقوف في الظل. احرصوا على اخذ استراحات قصيرة خلال اليوم لتمنحوا عيونكم واجسامكم قسطا من الراحة وتجديد الحيوية.

انتبهوا للوقت

تكون اشعة الشمس في اوج قوتها بين الساعة 10 صباحا و 2 بعد الظهر، ولكن الابحاث اظهرت ان العينين تتعرضان لاكبر خطر من الشمس في منتصف الصباح واواخر ما بعد الظهر. حاولوا حماية عيونكم في كافة اوقات النهار ولا تنسوا استخدام العدسات اللاصقة الواقية من الاشعة فوق البنفسجية.

نامل ان تكونوا قد استفدتم من هذه النصائح وان تقوموا باتباعها لحماية عيونكم. لمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا: www.acuvuearabia.com 

تحتوي جميع عدسات  اكيوﭭيو على حاجب للاشعة فوق البنفسجية لتساعد في منع انتقال الاشعة الضارة الى القرنية والعينين. لا تعتبر العدسات التي تمتص الاشعة فوق البنفسجية  بديلا للنظارات الواقية من الاشعة فوق البنفجسية، كنظارات الشمس او النظارات الواقية، لانها لا تغطي بالكامل المنطقة المحيطة بالعين. عليك استخدام النظارات الواقية من اشعة الشمس وفقا لتعليمات اختصاصي العناية بالعيون.

كلمة السيد العميد

  • كلمة العميد +

    بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء وعن استاتذتها وموظفيها وطلبتها  ارحب بكم اجمل ترحيب اقرأ المزيد
  • 1

تعرف علينا

  • رؤية الكلية +

    التميز في التعليم , و التدريب على مستوى الدراسات الاولية و العليا للوصول الى الاعتمادية والتصنيف العالمي . اقرأ المزيد
  • رسالة الكلية +

    إقامة صرح متميز لعلوم طب و جراحة الأسنان قادرة على تقديم الخدمات الوقائية و العلاجية بأعلى المعايير العالمية للجودة من اقرأ المزيد
  • اهداف الكلية +

    1. توفير بيئة اكاديمية وسريرية داعمة للتعلم المبني على البينة والتجربة و التعلم المستند على حل المشكلة . 2. السعي نحو اقرأ المزيد
  • 1