en

Text Size
  • Default
  • Title
  • Date
  • Random
load more / hold SHIFT key to load all load all

فقدان الوزن: "كنت أعلم أنّي بحاجة للتغيير"

فقدان الوزن: "كنت أعلم أنّي بحاجة للتغيير"

علم روبرت لانغستون أنّه بحاجة لتغيير حياته. عمره 37، وزنه 103 كغ، ولا يمكنه السّير في الشارع الرئيسي المحلي دون أنْ يفقدَ أنفاسه.

روبرت رسام ديكور من ولسول، ستافوردشير، كان غير مؤهل للعمل لعدة سنوات. كان يدخل ويخرج من المستشفى بسبب اعتلال صحته. كان لديه مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والربو، وعلم ان سوء التغذية وقلة النشاط البدني قد اسهمت في حالته.

فقدان الوزن: "كنت اعلم اني بحاجة للتغيير"

اتصل مع وقت التغيير، وهو برنامج مشورة التمارين والجري الذي يديره مجلس رياضة والسول وخدمات تطوير وقت الفراغ بالاشتراك مع الخدمات الصحية الوطنية في والسول، الذي قرات عنه. يساعد هذا البرنامج الناس على زيادة مستويات نشاطهم تدريجيا.

بدا صفوف التمارين الموصى بها. تحولت حياة روبرت بعد اثني عشر شهرا.

خسر اكثر من  20 كغ وتحسنت صحته وعاد الى العمل بدوام كامل. "اردت عودة حياتي" يقول روبرت، عمره الان 38. "كنت استخدم الدواء الباهظ لعلاج الربو والسكري وارتفاع ضغط الدم".

تتضمن فصول اللياقة البدنية المعروفة باسم PACE(برنامج الرعاية الشاملة للمسنين) ساعة اسبوعيا من التمارين البدنية التي تناوب بين التمارين القصيرة المكثفة والراحة.

اعطت خدمة وقت التغيير روبرت ايضا نصائح حول اجراء تغييرات صغيرة في حياته اليومية لزيادة مستويات نشاطه كاستخدام السلالم بدلا من المصاعد والسلالم المتحركة.

"ذهبت الى صفوف التمارين مرة اسبوعيا، وبدا وزني بالتناقص ببطء" يقول روبرت. "بسبب رؤيتي النتائج، تمرنت اكثر واكثر."

في الوقت نفسه تلقيت المشورة بشان تحسين النظام الغذائي من خبراء تغذية الخدمات الصحية الوطنية في والسول، والذين ساعدوه في مرض الربو.

اقرا المزيد حول فقدان الوزن

تحسين الصحة

"احاول ان اتاكد اني لا استهلك سعرات حرارية اكثر مما احرق" هذا ما قاله روبرت.

خلال اسابيع من بداية نمط حياته النشيط الجديد، تحسن ربو روبرت وتعني صحته الافضل انه يحتاج دواء اقل.

بعد ستة اشهر كان لديه الثقة الكافية لمغادرة البرنامج والذهاب الى صالة الالعاب الرياضية من تلقاء نفسه. "لم اعد بحاجة الى البرنامج بعد الان" كما يقول. "من خلال تلك المرحلة كنت مندفعا ونشطيا ومستعدا للعودة للعمل بشكل عام."

وجد عمل كمراقب في مدرسة للرضع والحضانة. انها تناسب اسلوب حياته النشيطة الجديدة تماما كما انه يقضي معظم يوم العمل في الحركة.

وتمسك روبرت ايضا بحمية الاكل الصحي، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

"لم اتبع نظام غذائي قاس او اي شيء من هذا القبيل" كما يقول. "اكل فقط الاشياء الصحيحة بالكميات الصحيحة."

وجد روبرت ان عد السعرات الحرارية مفيد للغاية لضبط وزنه. "احاول ان اتاكد اني لا استهلك سعرات حرارية اكثر مما احرق" كما يقول.

يعرف روبرت ان جعل النشاط البدني جزءا من اسلوب حياته كان مفتاح الحصول على صحة جيدة والبقاء بشكل جيد. وقد حول الان مراب منزله الى صالة العاب رياضية مع الة المشي treadmill و الة تجديف ومقاعد للاوزان.

" لم يفت الاوان بعد لتغيير صحتك" يقول روبرت. "كنت في حالة سيئة جدا قبل ان اقرر اني اريد التغيير".

كلمة السيد العميد

  • كلمة العميد +

    بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء وعن استاتذتها وموظفيها وطلبتها  ارحب بكم اجمل ترحيب اقرأ المزيد
  • 1

تعرف علينا

  • رؤية الكلية +

    التميز في التعليم , و التدريب على مستوى الدراسات الاولية و العليا للوصول الى الاعتمادية والتصنيف العالمي . اقرأ المزيد
  • رسالة الكلية +

    إقامة صرح متميز لعلوم طب و جراحة الأسنان قادرة على تقديم الخدمات الوقائية و العلاجية بأعلى المعايير العالمية للجودة من اقرأ المزيد
  • اهداف الكلية +

    1. توفير بيئة اكاديمية وسريرية داعمة للتعلم المبني على البينة والتجربة و التعلم المستند على حل المشكلة . 2. السعي نحو اقرأ المزيد
  • 1