en

Text Size
  • Default
  • Title
  • Date
  • Random
load more / hold SHIFT key to load all load all

كيف نختار مطري لتنعيم الشعر؟


كيف نختار مطري لتنعيم الشعر؟
اليكم القواعد الذهبية لاختيار المطري المناسب لتنعيم الشعر تبعاً لنوع شعركم وللعلاجات التي خضع لها،والذي قد يكون الطريق لتحقيق حلم الشعر الجميل والناعم!
هل كنتم تغسلون السترة المصنوعة من الكشمير كما كنتم تغسلون قميص التريكو؟ اذا كان الامر كذلك، فالنتائج لن تعجبكم. الشيء نفسه ينطبق على غسل الشعر المجعد بالشامبو المعد للشعر الناعم، او العكس. للحصول على افضل النتائج، ينبغي ان تتعلموا كيفية اختيار مطري الشعر المناسب لتنعيم الشعر!

يحتاج الشعر لرعاية خاصة، ويوجد لبعضنا شعر يشبه الصوف وللاخرين يوجد شعر ناعم كالحرير. للحفاظ على شعر جميل بقدر الامكان، فمن المهم ان نفهم ما هو روتين العناية المناسب بالنسبة لنا. المقصود هو اختيار مطري الشعر المناسب لنوع الشعر. يفضل بالطبع القيام باختبار الحساسية قبل شراء المطري.

فيما يلي العلامات التي تدل على انكم لا تستخدمون مطري الشعر المناسب لنوع شعركم:

1. مطري الشعر لا يوافق نصيحة مصفف الشعر الخاص بكم!
ينبغي ان يكون مصمم الشعر هو معلمكم الخاص في موضوع العناية بالشعر. لذلك، يجب عليكم ان تطلبوا المشورة منه والتصرف وفقا لذلك. خبير الشعر يمكنه ان يساعدكم في اختيار ما هو المنتج الانسب لنوع شعركم. فهو ياخذ بعين الاعتبار نسيج الشعر والعلاجات المختلفة التي قمتم بها مثل صبغ الشعر، التنعيم الياباني وهلم جرا، قبل ان يعطيكم المشورة المناسبة.

2. شعركم مصبوغ وانتم لا تستخدمون المنتج المعد للشعر المصبوغ!
اذا صبغتم شعركم وانتم لا تستخدمون الشامبو والبلسم المعد للشعر المصبوغ، فانتم في الواقع تغسلون الصبغة من الشعر وتهدرون كل الاموال التي صرفتموها على ذلك. استخدام المطري المناسب للشعر المصبوغ يبقي اللون الاشقر اكثر اشراقا والكستنائي اكثر عميقا. يمكن اطالة عمر الصبغة باسبوعين بفضل استخدام المطري الصحيح، قبل العودة الى صالون الحلاقة لصبغ الشعر مرة اخرى.

الماركات التجارية لمطريات الشعر المعدة للشعر المصبوغ تكثر من استخدام عبارات مثل "يطيل عمر صبغة الشعر"، "يحافظ على لون الشعر ويعتني به" و " خالي من الكبريت ". هذه المنتجات تحمي الشعر من تاثيرات غسل وتصفيف الشعر. هذان هما السببان الرئيسيان لتلاشي لون الشعر. المنتجات التي تحتوي على طبقة حماية من اشعة الشمس توفر الحماية للون الشعر ايضا من الشمس الضارة.

3. استخدام المطري الذي يعطي حجم للشعر المجعد، او استخدام المطري المنعم للشعر الناعم والرقيق!
عندما نستخدم مطري الشعر فان ما نفعله لشعرنا هو احد امرين - او نزيد حجمه او اننا نقلل من حجمه. اذا كان شعركم منتفخ، فيجب عليكم استخدام مطري قوي بما فيه الكفاية ليعطي درجة التنعيم التي يحتاجها شعركم، وذلك لتجنب مظهر الشعر "المكهرب" والحفاظ على مظهر طبيعي بقدر الامكان. اذا كان لديكم شعر رقيق او ناعم، فاستخدموا مطري اخف. استخدم مطري الشعر المنعم على الشعر الناعم يعطي شعورا بمظهر دهني، وغير حيوي. في هذه الحالة يجب استخدام مطري خفيف الذي لا يثقل على الشعر.

(المزيد حول طريقة تنعيم الشعر بشكل طبيعي)

4. تمتلكون شعر جاف وتستخدمون مستحضر لتنعيم الشعر!
زيادة التنعيم لا تساعد الشعر الجاف. اذا كنتم لا تحصلون على ما يكفي من الرطوبة، اذا انتم لا تعالجون المشكلة الحقيقية. هذا مثل تناول شريحة لحم عندما تكونون عطشى. الشعر الجاف والتالف، يحتاج لمطري شعر الذي يعطيه الرطوبة. مرة واحدة على الاقل في الاسبوع استخدموا قناع لاصلاح الشعر. ومرة واحدة في الشهر قوموا بذلك لدى مصفف الشعر.

5.تشترون اغلى المستحضرات لتنعيم الشعر!
في حين انكم لا ترغبون في شراء ارخص مطري لتنعيم الشعر، ولكنكم يجب ان تاخذوا بعين الاعتبار اهمية الا تنفقوا اكثر من 30 دولار على المطري. مطري الشعر الاغلى بـ 5 مرات لا يجعل بالضرورة شعركم يبدو افضل بـ 5 مرات.

(اقرا المزيد حول كل انواع تنعيم الشعر)

اخترتم مطري الشعر المثالي بالنسبة لكم؟ اذا عليكم باتباع القواعد التالية:
1. افركوا جذور الشعر.

2. لينوا حواف الشعر. هناك يحدث الكثير من الضرر، مثل تقصف الاطراف.

3. فقط في حالات نادرة يجب ايضا فرك فروة الراس بالمطري.

4. استخدموا فرشاة الشعر الواسعة لتوزيع مطري الشعر بالتساوي على كل مساحة الشعر. ابقاء فرشاة واحدة في الحمام فقط لهذا الغرض.

كلمة السيد العميد

  • كلمة العميد +

    بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء وعن استاتذتها وموظفيها وطلبتها  ارحب بكم اجمل ترحيب اقرأ المزيد
  • 1

تعرف علينا

  • رؤية الكلية +

    التميز في التعليم , و التدريب على مستوى الدراسات الاولية و العليا للوصول الى الاعتمادية والتصنيف العالمي . اقرأ المزيد
  • رسالة الكلية +

    إقامة صرح متميز لعلوم طب و جراحة الأسنان قادرة على تقديم الخدمات الوقائية و العلاجية بأعلى المعايير العالمية للجودة من اقرأ المزيد
  • اهداف الكلية +

    1. توفير بيئة اكاديمية وسريرية داعمة للتعلم المبني على البينة والتجربة و التعلم المستند على حل المشكلة . 2. السعي نحو اقرأ المزيد
  • 1