en

Text Size

الضحك يهاجم الخلايا السرطانية ويقضي على لاورام

الضحك يهاجم الخلايا السرطانية ويقضي على لاورام

ان الضحك رأس االدواء وتاج الصحة

العلاج بالضحك هو دراسة لطبيعة الضحك وتأثيره على الجسم، من المنظور النفسي والفيزيولوجي.حيث يدافع أصحاب هذه النظرية في كثير من الأحيان عن تحفيز الضحك لأسباب علاجية. ويدرس أيضا التأثير الغير معقول الطبي للضحك وكما يقول فولتير " إن الطب هو فن إبقاء المريض مستمتعا بينما تعالجه الطبيعة من مرضه "

ويقال إن " الضحك بلا سبب من قلة الأدب "، إلا أن أبحاثا متزايدة تجرى حول العالم تفيد بأن الضحك بسبب أو بدون سبب يعالج الأمراض ويفيد الصحة خاصة وأن مخ الإنسان الضاحك يعيق عملية إفراز هرمونات التوتر مثل الأدرنيالين والكورتيزون.

أثبتت الدراسات العلمية أن الضحك يعجل بالشفاء ، ذلك أن مخ الإنسان الضاحك يعيق عملية إفراز هرمونات التوتر مثل الأدرنيالين والكورتيزون. وعندما يضحك الإنسان فإن غدده تفرز المزيد من مادة السيروتونين والذي يطلق عليه في بعض الأحيان "هرمون السعادة". وتشير بعض الدراسات في الولايات المتحدة إلى أن الضحك يقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان. كما أنه ينشط الغدد الليمفاوية التي تهاجم الخلايا السرطانية فضلا عن بروتين غاما- أنترفيرون المضاد للفيروسات التي تهاجم الخلايا والذي يساعد في القضاء على الأورام .

الضحكة تحرك الجسم كله ، مائة عضلة تتحرك عندما يضحك الإنسان

أسباب الضحك