en

Text Size

الشاي الاخضر وفائدته في حماية الفم والاسنان

الشاي الاخضر

يتكون الشاي الأخضر من أوراق من شجرة كاميليا سينينسيس التي خضعت الحد الأدنى من الأكسدة أثناء عملية التجهيز ،  الشاي الأخضر نشأ في الصين ، ولكن أصبح يرتبط مع العديد من الثقافات في جميع أنحاء آسيا ، أصبح الشاي الأخضر على نطاق واسع في الآونة الأخيرة نسبيا في الغرب ، حيث الشاي الأسود كانت يستهلك عادة ، وأصبح الشاي الأخضر المادة الخام لمقتطفات المستخدمة في مختلف المشروبات ، والأطعمة الصحية ، والمكملات الغذائية ، ومواد التجميل ، وقد تم إنشاء العديد من أصناف الشاي الأخضر في البلدان التي يزرع فيها ذلك . ويمكن لهذه الأصناف ان تختلف بشكل كبير بسبب ظروف متغيرة للزراعة والبستنة ، تجهيز الإنتاج ، ووقت الحصاد.

ان استهلاك الشاي الأسطوري جذوره في الصين يعود تاريخها إلى قبل أكثر من 4،000 سنة ، كان يخمر الشاي الأخضر لأول مرة في 2737 قبل الميلاد في عهد الإمبراطور شينونج ، الشاي الأخضر قد استخدمت على حد سواء في المشروبات والطب في أغلب بلدان آسيا ، بما فيها الصين واليابان وتايلاند ، وفيتنام ، للمساعدة في كل شيء من السيطرة على النزيف ويساعد على التئام الجروح ,,لتنظيم درجة حرارة الجسم ، ونسبة السكر في الدم وتعزيز عملية الهضم.

_ويتم إنتاج معظم الشاي الأخضر في العالم في الصين واليابان ، في الواقع ، تعتبر الصين منشأ الشاي الأخضر وهما من افضل الدول المنتجة للشاي الاخضر.

فوائد الشاي الاخضر 

فائدته بالنسبة للفم والاسنان

الشاي الأخضر بدون سكر يحمي الأسنان

الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم

ويفضل انه يكون الشاي الأخضر بدون سكر

اعداد : افرح علي