en

Text Size
  • Default
  • Title
  • Date
  • Random
load more / hold SHIFT key to load all load all

كلمة العميد

بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء وعن استاتذتها وموظفيها وطلبتها  ارحب بكم اجمل ترحيب وانتم تشاهدون ووتتصفحون موقعنا الالكتروني فنحن في غاية السرور  بوجودكم معنا في هذه الكلية   الفتية والمتميزه التي تسعى لخدمتكم وخدمة المجتمع.

تأسست كلية طب الاسنان /جامعة كربلاء حسب الامر الوزاري المرقم ت م 3 4517 بتأريخ 10-7-2011 تم قبول مايقارب الخمس واربعون طالب وطالبة في السنة الدراسية 2011-2012 قبولا مركزيا بالاضافة لبعض الطلبة المستضافين من الجامعات الاخرى , ام الان فيصل عدد طلبتها اجمالا  الى 248 طالبا .

تتالف كلية طب الاسنان من ثمانية فروع علمية تغطي كافة الاختصاصات في مختلف مراحلها الخمسة وقد تم استحداث فرعين في المرحلة الاولى من السنة الدراسية 2011-2012 هما فرعي العلوم الطبية الاساسية وفرع معالجة الاسنان وتم استحداث باقي الفروع الاخرى في باقي السنين تباعاً. يتخرج الطالب حاملا شهادة البكلوريوس بالطب وجراحة الفم والاسنان بعد ان يقضي خمسة سنوات اكاديمية متبعين فيها احدث البرامج والمناهج الطبية التي تتلائم مع الثورة المعلوماتية والتكنولوجية المتقدمة. ان كليتنا وبفضل الدعم المباشر من لدن السيد رئيس الجامعة ا.م.د.منير حميد السعدي  تسعى لتغيير البيئة التعليمية بشكل مستمر وهي الان تعيش تحولات نوعية في مستوى الفكري والتطبيقي تتجه نحو بيئة تجعل من الطالب محورا للعملية التعليمة وتنمحه الفرصه لقيادة نفسه في طريق تحقيق المهارات والقابليات المهنية باشرف وتسهيل من قبل التدريسين , فالدور المناط بالتدريسي تجاوز الدور التقليدي الذي اختزل علاقته مع الطالب من خلال التلقين المباشر للمعلومه الى دور الوعي الفكري والاخلاقي الذي يسهل عملية حدوث التعلم داخل الطالب .

الكلية وبحماس كبير من اغلب كوادرها تسعى الى تحقيق هذه البيئة الجديده التي ستكون الاساس الذي نبني عليه منهجنا الجديد الا وهو التعلم المبني على المعضلة ((Problem based learning , اننا في هذه الكلية نسعى الى تحقيق وتجسيد معايير الجودة والتميز للوصول الى الاعتمادية الدولية , وهذا الامر لن يتحقق مالم نعمل كفريق واحد وعائلة واحدة  الذي يتضمن شعورا عالي بالمسؤولية تجاه انفسنا ومن ثم تجاه زملائنا واساتذتنا وكل من يعمل في تحقيق هذه النقلة النوعية في الرؤية والرسالة والغايات.

تقدم كليتنا اضافة الى البرامج الطبية المعتمدة محليا ودوليا  برامج تنموية تتضمن مهارت غير متداولة في اغلب  هذه الكليات : كمهارة التفكير والتفكير الناقد والتواصل الفعال والقيادة الصحية وادارة الازمات وتنظيم الذات وبرمجتها عصبيا  ومعرفة اسس التعلم والتعليم , فخريجي كليتنا وتدريسيها وموظفيها اضافة الى مهامهم الرسمية سوف يكونوا بالتاكيد في موقع القيادة والاداره ناهيك عن مسؤلية تعليم الذات والاخرين من طلبة ومرضى ومجتمع.

رؤيتنا تحتم علينا ان نضع هذه الاهداف امام اعيننا حيث اننا نعمل على اعداد طبيب اسنان مهني قادر على التفكير الناقد و التعلم الذاتي والتفاعل الايجابي حاملا ذاتا بمهنية تمكنه من العمل بروح الفريق التي تحقق  متطلبات المجتمع والتطورات الهائلة في عالم المعرفة والتكنولوجية , هذا يؤسس لجيل له القدره على الحصول على المعرفة ومعرفة كيفية ايصالها وترجمتها الى ممارسات و تطبيقات عملية تجعل منها مصدرا اقتصاديا يسعى الاخرون الى امتلاكه .هذه الرؤية والرسالة استلزمت تحقيق شروط التنمية والتنمية المستدامة  في المجال الصحي والتعليمي والاجتماعي.

لكم مني خالص التقدير والاحترام

كلمة السيد العميد

  • كلمة العميد +

    بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء وعن استاتذتها وموظفيها وطلبتها  ارحب بكم اجمل ترحيب اقرأ المزيد
  • 1

تعرف علينا

  • رؤية الكلية +

    التميز في التعليم , و التدريب على مستوى الدراسات الاولية و العليا للوصول الى الاعتمادية والتصنيف العالمي . اقرأ المزيد
  • رسالة الكلية +

    إقامة صرح متميز لعلوم طب و جراحة الأسنان قادرة على تقديم الخدمات الوقائية و العلاجية بأعلى المعايير العالمية للجودة من اقرأ المزيد
  • اهداف الكلية +

    1. توفير بيئة اكاديمية وسريرية داعمة للتعلم المبني على البينة والتجربة و التعلم المستند على حل المشكلة . 2. السعي نحو اقرأ المزيد
  • 1