رئيس الفرع :

أ.م.د اكرم شاكر اليساري

تم استحداث الفرع في السنة الثانية لتأسيس الكلية في عام 2012 حيث يختص الفرع بتدريس المادة العلمية المقررة ضمن منهج علمي متكامل ومتمم لبعضه البعض يتم تدريس مادة صناعة الاسنان منذ الصف الثاني في الكلية وحتى المرحلة الخامسة بواقع 4 سنوات اكاديمية . وتتركز الدراسة في المرحلتين الثانية والثالثة على الجوانب المختبرية اضافة الى المحاضرات النظرية بينما تمم الدراسة في المرحلتين الرابعة والخامسة لتشمل النواحي السريرية اي التطبيقات العيادية والتدريب على علاج المرضى باشراف اساتذة متخصصين في هذا المجال كما يتم تدريس مادة مواد الاسنان للمرحلة الثانية بشقيها النظري والمختبري كما يتم تدريس مادة صحة المجتمع للمرحلة الثالثة بالاضافة الى تدريس مادة تقويم الاسنان للمرحلة الرابعة والخامسة بجانبيها النظري والعملي . يتم تدريب الطلبة اولا على دمية (منيكان) تحاكي العمل الواقعي في مختبر صناعة الاسنان وهو واحد من اهم واكبر المختبرات في كليتنا ليتم تهئية الطالب للعمل بشكل سريري على المرضى وتحت اشراف الكادر التدريسي في عيادات الكلية التعليمية في المرحلتين الرابعة والخامسة .

الرؤية والاهداف :

توفير افضل واحدث طرق التعلم للطلبة مع خلق بيئة علمية بحتة واعتماد برنامج اكاديمي للدراسة الاولية مع الاهتمام بالبحوث العلمية وكادر تدريسي ذو خبرة عالية في مجال صناعة وتقويم الاسنان .

1- اعداد كادر من اطباء الاسنان المتخرجين مؤهل للعمل في المؤسسات العلمية بمستوى مهني وعلمي عالي .

2- تقديم خدمات علاجية متنوعة حديثة ومتطورة في مجال تعويض الاسنان وتقويم الاسنان .

3- تطوير الكوادر الطبية ورفدها بالمعلومات الحديثة بمواكبة التطور الحاصل في مجال طب الاسنان من خلال المشاركة بالمحاضرات والندوات وورش العمل داخل وخارج العراق .

4- العمل على تةفير بيئة مناسبة للتعليم واكتساب المهارات من خلال تطوير المختبرا ت والعيادات التعليمية التابعة للفرع ورفدها بالمواد الحديثة .

5- تطوير الكادر التدريسي من خلال وضع خطط لانجاز ومتابعة البحث العلمي .

6- تعزيز روح التعاون والتواصل بين اعضاء الهئية التدريسية للعمل بروح الفريق لتحقيق الاهداف المرجوة .