وحدة شؤون المواطنين

وحدة شؤون المواطنين في كلية طب الاسنان

نبذة عن وحدة

وحدة ادارية ترتبط بالسيد عميد الكلية مباشرة تعنى بشؤون المواطنين من استقبال مقترحات واستفسارات  واراء لمعالجة مشاكل المواطنين في الكلية ان وجدت  ولتطوير مستوى الاداء الجامعي .

تسعى وحدة شؤون المواطنين إلى تعزيز التواصل بين المراجعين و الاقسام والشعب والوحدات الادارية في كليتنا وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء مراجعتهم بهدف انجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحدودة وكذلك الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة الأخرى. تهدف هذه الوحدة الادارية المختصة بشؤون المواطنين الى استقبال المواطنين والاستماع إلى شكواهم او استلام طلباتهم لبيان الرأي تجاهها وإعداد المطالعة لعرضها إمام أنظار السيد عميد الكلية. والإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد وإدخال طلبات المواطنين على الموقع الالكتروني www.ca.iq   لتسريع الاجابة والبحث عن معلومات معينه وأبلاغ المواطن حول الأجراء المتخذ بصدد طلبه او شكواه عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني ومخاطبة الكليات والأقسام التابعة إلى رئاسة الجامعة فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه.

أهداف وحدة

  • تمثل واجهة الكلية والسيد عميد الكلية فيما يخص شؤون المواطنين
  • تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.
  • الاتصال المباشر و المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات
  • عكس حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات

مهام وحدة

  • استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم
  • استلام جميع الطلبات الموجهة إلى عميد الكلية وعرضها عليه لبيان رأيه فيها
  • الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بعميد الكلية
  • الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة
  • مخاطبة الأقسام العلمية والشعب والوحدات الإدارية فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه
  • استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة
  • إدخال طلبات المواطنين وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة في الوحدة وبدوره يقوم البرنامج بإعطاء رقم خاص للطلب الذي قدمه المواطن ليتسنى متابعة طلبه

آلية تقديم الطلب

  • كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه عن طريق استمارة مقابلة السيد العميد في الكلية.
  • كتابة الاسم الثلاثي والشهادة واللقب العلمي و ورقم هاتفه والبريد الالكتروني والدائرة أو مقر العمل و حتى تتسنى الإجابة وبخلاف ذلك يتم إهمال إي طلب بدون المعلومات المطلوبة.
  • تقديم الطلب عن طريق تطبيق كربلاء الذكية المتاح في محافظة كربلاء ، يتم تقديم الطلب عن طريق نوافذ معينة وسيصل الطلب الى وحدة شؤون المواطنين مباشرة لمتابعة الطلب وإبلاغ المواطن بالأجراء المتخذ.
  • الاتصال عن طريق الهاتف للاستفسار .