كيف تحوّل الخبز من مجرد غذاء عادي إلى طعام صحي

      التعليقات على كيف تحوّل الخبز من مجرد غذاء عادي إلى طعام صحي مغلقة

كيف تحوّل الخبز من مجرد غذاء عادي إلى طعام صحي ؟

اختر الخبز الكامل ” الأسمر ” الذي يحتوي على مقدار أكبر من الألياف الغذائية ، ومع أنه يحتوي على نفس مقدار السعرات الحرارية الموجودة في الخبز الأبيض ، إلا أن الألياف التي فيه تساعد على شعورك بالشبع وتحفز حركة جهازك الهضمي وتقيك من الإكتام ” الإمساك ” .

 تحتوي شريحة الخبز المتوسطة ( التي وزنها 28 غراماً ) قرابة سبعين سعراً حرارياً ، وهذا ينطبق على الخبز الأسمر والأبيض ، و لذلك عندما تتناول الخبز الأسمر إياك أن تظن أنه قليل السعرات فتسرف في أكله ، فلا يوجد شيء اسمه خبز ” دايت “.

 عليك أن تنتبه إلى “الغموس” الذي تأكل الخبز به ، فالخبز الأسمر لن يبقى خياراً صحياً إذا ما أكلته مع الزبد والسمن والمربى والقشطة خاصة إذا كنت تحاول ضبط وزنك ، وعندما تحضر شطيرتك فما بين قطعتي الخبز يحدد قيمة الشطيرة الصحية ، فشتان بين قطعتين من الخبز تضمان شرائح اللحم المعالج والمايونيز ، وأخريين فيهما طبقة من اللبنة والخيار والطماطم الشهية .

 إذا كنت من عشاق زيت الزيتون فلا تبالغ في دهنه على الخبز ، واستعمل فرشاة زيت صغيرة لوضع كمية قليلة منه ، فهو وإن كان زيتاً صحياً ويعتقد أنه يقلل مخاطر أمراض القلب ، فإنه غني بالطاقة وقد يصعّب جهودك لفقدان الوزن ، أما الزبد والسمن فأنت تعلم بالتأكيد احتواءهما على الدهون المشبعة وبالتالي فالأفضل أن تبعدهما عن قطعة خبزك الغالية .

 احرق الخبز .. ولكن ليس قبل أكله بل بعده ، وذلك بأن تكون نشيطاً وتمارس الرياضة وبالتالي تحرق السعرات الحرارية التي أعطتك إياها قطعة الخبز ، وبهذه الطريقة أنت تقوي عضلاتك وعظامك وتعزز من نشاطك وحيويتك ، وتحرق أيضاً الخبز وغيره من الطعام حرقاً صحياً يسر الناظرين .