كيف اعرف ان شخصا يكذب على ؟

      التعليقات على كيف اعرف ان شخصا يكذب على ؟ مغلقة

كيف اعرف ان شخصا يكذب على ؟

افترض انك قابلت احد اصدقائك و قد كان راسما ابتسامه عريضه على وجهه , ثم قال لك انه حزين جدا , هل ستصدقه ؟

طبعا لا , لان هناك عدم توافق بين ما يقوله و بين الاشارات التى يرسلها وجهه .

لعلك تسأل نفسك الان , هل يوجد شخص يمكن ان يفعل ما سبق ؟ طبعا لا يوجد و لكننا لا نتكلم هنا عن الاشارات التى يرسلها الشخص و هو واعى مثل الابتسام , و لكننا نتكلم عن الاشارات التى ترسل لا اراديا عن طريق عقله الباطن و التى ستمكنا من معرفه اما اذا كان يكذب ام لا .
ان عقلك الباطن يتحكم فى كل االاشياء التى تحدث منك لا اراديا مثل التنقس , العرق , المشاعر .. الى اخره ، حينما يكتم الشخص الحقيقه و يكذب , يبدأ عقله الباطن فى اظهار العكس تماما عن طريق لغه الجسد فيصبح من الممكن ان تعرف اذا كان شخص يكذب من مجرد مراقبتك للغه الجسد .

العلامات التى تظهر عند كشف الكذب

العلامات التاليه هى التى يجب ان تراقبها عند ما تريد ان تعرف اذا كان الشخص يكذب :

لغه الجسد

حينما يبدأ الشخص بالكذب فانه على الاغلب سيقوم باخفاء كفه , لن يفرد ظهره , سيتفادى النظر فى عينيك و ربما يقوم بحك انفه اثناء الكذب ( هذا يحدث فقط اذا كان ضميره يؤنبه عند الكذب ) .

حركه العين

وفقا للبرمجه اللغوية العصبية ان كل اتجاه تتحرك فيه العين يرافقه وظيفة مختلفه فى المخ ، فإذا نظر اللى اعلى اليسار فذلك معناه انه يقوم باختراع صوره فى ذهنه اما اذا نظر فى اعلى اليمين فذلك معناه انه يسترجع صوره معينه فى ذهنه ،  كيف نستخدم هذه الحقائق لكشف الكذب ؟

الموضوع بسيط , اذا سالت الشخص عن لون سيارته فبدأ باختراع صوره ثم قال لك “بمبى مسخسخ” فذلك معناه انه ليس عنده سياره و انه يكذب لانه اخترع صوره و لم يسترجعها من ذاكرته ، طبعا الوضوع ليس بهذه البساطه , ان اردت ان تعرف التفاصيل كامله فتحتاج المام اكثر عن حركات العين فى البرمجه اللغويه العصبيه .

عدم التوافق فى الروايات

اذا كنت كذوبا فكن ذكورا ، حينما يكذب الشخص فأنه من الممكن ان ينسى بعض التفاصيل التى قالها فى الروايه السابقة و لذلك ما عليك إلا ان تدعه يسرد القصة عدة مرات فى ايام مختلفه ثم تنظر أذا كان هناك اى اختلافات .

القلق

من المؤكد ان اغلب الناس يشعر بالقلق عندما يكذب و باستخدام لغه الجسد يمكنك معرفه ما اذا كان شخص يشعر بالقلق من مجرد مراقبتك له . أسال الشخص السؤال الذى تريد ان تعرف اجابته ثم ابحث عن علامات القلق التى تظهر عليه ، يمكنك معرفه الحركات المرتبطه بالقلق فى لغة الجسد هنا .

تفادى الموضوع

إذا كان شخص يكذب فأنه بالتأكيد سوف يحاول الهروب من الموضوع , كل ما يجب عليك فعله ان تفتح الموضوع مرات ومرات ثم تراقب ردة فعله .

الرد ببطئ

حينما يكذب شخص ما فأنه يحتاج لبعض الوقت كى يفكر فيما سيقول مما ينعكس على سرعة رده و مما يجعله يسكت فى احيان و يتردد فى احيان اخرى .

نصيحة اخيره لكشف الكذب

لا تحكم على شخص بالكذب لمجرد انك وجدت احدى العلامات السابقة تظهر عليه و انما انتظر حتى ترى ثلاثه علامات فأكثر ، لانك اذا لم تفعل هذا فستجد ان جميع الناس يكذب عليك 🙂 .