تاسعا : قلة تحفيز الدماغ على التفكير

      التعليقات على تاسعا : قلة تحفيز الدماغ على التفكير مغلقة

تاسعا : قلة تحفيز الدماغ على التفكير

التفكير أفضل طريقة لتمرين الدماغ .. ويجب على الإنسان عدم إهمال التفكير العقلي الذي وهبنا الله إياه، وعلى العكس فإن قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ، حيث أن المخ هو الأمر والمُتحكم فى مجرى حياتك وهو المسئول كليا عن كل شىء يفعله الانسان.الجانب الأيسر منه يُمثل العلم والجانب الأيمن يُمثل الحكمة.مخك يحدد كيف تفكر , كيف تشعر كيف تتصرف , وكيف ستتواصل مع من حولك من الناس. مخك يقرر ماهية شخصيتك , فهو يقرر كيف تكون مفكر متأمل كيف تكون مؤدب أو كيف تكون وقح. هو يقرر كيف تفكر فى خطواتك وهو مسئول عن سلوكك فى العمل ومع عائلتك. مخك أيضا يؤثر فى عواطفك وكيفية تعاملك مع الجنس الاخر. مخك أكثر تعقيد من أى كمبيوتر ممكن تصوره.

هل تعلم أن المخ البشرى يحتوى على مائة بليون من الخلايا العصبية وكل خلية عصبية تحتوى على كثير من الإتصالات مع الخلايا العصبية الأخرى ؟ مهم جدا تحسين عمل المخ لتكون أحسن ما تستطيع أن تكون سواء فى العمل , فى وقت الفراغ , أو فى علاقاتك.

ببساطة, مخك مركز كل شىء أنت تفعله , كل ما تشعر وتفكر به وعلاقاتك مع الناس , وممارسة التمارين العقلية لها دور إيجابى وفعال على أداء وعمل المخ .