ثانياً : الإفراط في تناول الأكل

      التعليقات على ثانياً : الإفراط في تناول الأكل مغلقة

ثانياً : الإفراط في تناول الأكل

الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ , مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية وان تفادي الإفراط في الأكل قد لا يعني تجنب السمنة والمحافظة على الرشاقة فحسب، بل قد يعني الحفاظ على الذاكرة ، على ذمة بحث جديد وجدت الدراسة أن المسنين الذين يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية يوميا ، تزيد لديهم مخاطر الإصابة بنوع من فقدان الذاكرة يسمى ضعف الإدراك المعرفي الخفيف (MCI).

وفي الدراسة، درس باحثون من “مايو كلينيك” في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، 1233 شخصا، تراوحت أعمارهم بين 70 إلى 89 عاماً، لا يعاني معظمهم من الخرف، باستثناء 163 منهم. وسجل المشاركون في استبيان استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية، قسموا على إثرها إلى ثلاثة مجموعات، الأولى تناولت ما بين 600 إلى 1526 سعر حرارية في اليوم، والثانية ما بين 1526 إلى 2143 سعرة حرارية، وأعلاها تناولت 2143 إلى 6 آلاف سعرة حرارية.
ووجد العلماء أن المجموعة الأخيرة أكثر عرضة، وبواقع الضعف، لاحتمال مخاطر الإصابة بـ”ضعف الإدراك المعرفي الخفيف”، علماً أن تلك المخاطر لا ترتبط بعوامل أخرى مؤثرة قد تؤدي لضعف الذاكرة، كالسكتة الدماغية، ومرض السكري، ومستويات التعليم.