اكتشاف

      التعليقات على اكتشاف مغلقة

اخبار وزارية

اكتشاف

توصل باحثون في جامعة أوهايو الأمريكية إلى  اكتشاف وجود علاقة تربط بين نوعية الجراثيم التي يحتوي عليها فم الإنسان ، والمجموعة  العرقية المنتمي إليها ، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية . 
وبنى العلماء استنتاجاتهم على أبحاث أجريت على 400 نوع من المكيروبات الموجودة في  الفم ، والتي انقسمت بين مختلف الجماعات العرقية في العالم ، واختلفت الميكروبات  الموجودة عند الصينين مثلاً ، عن تلك التي لدى السود واللاتينيين  والبيض.
صفة مميزة للإنسان و أصبح بالإمكان  تحديد الأصول التي يعود إليها أي شخص عبر فحص الجراثيم والميكروبات في فمه ، والتي  يتم توارثها عبر الأجيال ، وتفسر سبب تعرض بعض الشعوب إلى أمراض معينة لا تصيب  غيرهم .
واستناداً إلى هذه النتائج فإن الرعاية الصحية التي يجب تقديمها  للمرضى تختلف من بلد لآخر ، وذلك لاختلاف أنواع الجراثيم التي يشترك البشر في 2% فقط  منها ، ولا يمكن أن تتماثل الجراثيم لدى أي شخصين ، وبالتالي فهي تشكل صفة مميزة لكل  إنسان تماماً كبصمات الأصابع.
وبينت الأبحاث أن أفضل تلك الجراثيم في تحديد  العرق البشري تلك الموجودة تحت اللثة ، وذلك لأنها لا تتأثر كثيراً بالطعام والتدخين  و مساحيق تنظف وتعقيم الأسنان .

مصطفى محمود