في مهرجان ( عاشوراء .. جرف النصر ) الذي نظمته جامعة كربلاء …. الشهرستاني يدعو الى

      التعليقات على في مهرجان ( عاشوراء .. جرف النصر ) الذي نظمته جامعة كربلاء …. الشهرستاني يدعو الى مغلقة

في مهرجان ( عاشوراء .. جرف النصر ) الذي نظمته جامعة كربلاء …. الشهرستاني يدعو الى استلهام الدروس من ثورة الامام الحسين (ع) وتوظيفها في معركة العراق ضد الإرهاب … والسعدي يؤكد ان الانتصارات التي حققها ابناء قواتنا الامنية وقوات الحشد الشعبي في جرف الصخر مفتاح

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، الى استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين عليه السلام ضد الطغيان وتوظيفها في معركة العراق ضد الارهاب والعصابات الاجرامية. وقال وزير التعليم في كلمة خلال مهرجان (عاشوراء .. جرف النصر) الذي نظمته جامعة كربلاء، إن العراقيين مدعوون الى استلهام المعاني السامية التي حملتها ثورة الامام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الإرهاب والظلام، مؤكدا ان الانتصارات التي تحققت في جرف النصر على ايدي القوات الامنية والحشد الشعبي اثبتت قدرة العراقيين على هزيمة قوى الظلام التي تمثل امتدادا لقوى الطغيان التي ثار من اجلها الامام الحسين عليه السلام. واضاف الشهرستاني في كلمته خلال المهرجان الذي اقيم تحت شعار( من عاشوراء تعلمنا فانتصرنا )، ان القوات الامنية والحشد الشعبي سطروا اروع البطولات في معركة تحرير جرف النصر مستلهمين قوتهم واصرارهم وثباتهم من ثورة الامام الحسين عليه السلام، مؤكدا ان القوات الامنية والحشد الشعبي سيحررون كامل التراب الوطني من دنس تنظيم داعش الارهابي. وفي نفس السياق قال الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة كربلاء ان العراقيون اليوم هم الركيزة الاساسية لمحاربة الارهاب الظلامي وشوكة في عيون الدواعش، وما الانتصارات التي حققها ابناء قواتنا الامنية وقوات الحشد الشعبي في جرف الصخر الا مفتاح لنصر قادم ان شاء الله لتحرير كل اراض العراق التي دنسها جرذان داعش مؤكدا ان ابنائنا في القواتنا المسلحة و ابطال الحشد الشعبي الذين لبو نداء المرجعية عازمون على دحر كل مجرم تسول له نفسه في تدنيس ارض الكرامات والمقدسات ارض الانبياء والائمة الاطهار يستمدون عزمهم واصرارهم من ثورة ابي الاحرار الحسين ع مبينا ان الامام الحسين عليه السلام فلسفة ثورة كتب لها التاريخ الانساني الخلود لنقاوة نضوجها الفكري فكانت واقعة عاشت حية في ضمير أحرار العالم لعظمة المبادئ التي تحلت بها قضية الإمام الحسين كونها عمقت مبدأ الدفاع عن المظلومين بما لها من العمق الفكري والنفسي لتحقيق العدالة الانسانية بين البشر وإقرار المساواة . لان واقعة ألطف تمثل الخير وانتصار إرادة الأيمان والتضحية على صراع المصالح . من جهته اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي، أن الانتصارات التي تحققت في جرف النصر اثبتت قدرة العراقيين على استعادة اراضيهم باقل التضحيات، مؤكدا اهمية ادامة الانتصارات من خلال دعم الحشد الشعبي .

والقيت في المهرجان كلمات وقصائد منها قصيدة لمدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي الدكتور كاظم عمران موسى تغنت ببطولات ومآثر القوات الامنية والحشد الشعبي في معركة تحرير جرف النصر ، وقدم طلبة جامعة كربلاء مسرحية تكشف الزيف والظلم الذي يمارسه الدواعش والدعايات المضللة التي يروجون لها وصمود ابناء القوات المساحة في وجهة هذه الفئة الضالة . وتخلل المهرجان اقامة معارض فنية وفوتوغرافية وثقت المعارك التي خاضتها القوات الامنية والحشد الشعبي في عملية تحرير جرف الصخر . وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين في المهرجان وتوزيع الهدايا التقديرية للمساهمين في اقامة الاحتفالية .