فرط نقص الانتباه _ اضطرابُ نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط لدى البالغين

      التعليقات على فرط نقص الانتباه _ اضطرابُ نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط لدى البالغين مغلقة

اضطرابُ نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط لدى البالغين

من غير الممكن أن يظهرَ اضطرابُ نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط على نحوٍ مفاجئ عندَ البالغين ، حيث لابدَّ أن يكونَ قد ظهر عند الشَّخص المَعني عندما كان صغيراً ، وحتَّى إذا لم يتم التأكد من ذلك ، فلابدَّ من أنَّ الحالةَ لم تُشَخَّص آنذاك .

يستمرُّ اضطرابُ نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط عندما يكبُر الطفل عادةً ، وهو لا يزول مع التقدُّم في السن ، لكنَّ المريض يتعلَّم كيفية التعامل مع حالته بشكل أفضل ، كما هي الحالُ بالنسبة لاضطراب نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط عند الأطفال والمراهقين .

يمكن لهذا الاضطراب أن يطرحَ تحدِّياتٍ كبيرةً في حياة البالغين أيضاً  إنَّه يجعل الإحساسَ بالنظام صعباً عندَ الكبير ، ويجعل التزامَه بالعمل والوصول إلى مكان العمل في الوقت الصحيح أمراً صعباً وقد تضطرب علاقاتُ المريض أيضاً , كما أنَّ اضطرابَ نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط يُمكن أن يجعلَ الشخص البالغ يشعر بعدم الاستقرار .

من الممكن تشخيصُ و معالجة اضطراب نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط عند البالغين , وقد تكون معرفةُ حقيقةِ الإصابة مصدرَ ارتياح عند بعض المرضى البالغين .

إنَّ القدرةَ على إقامة الصلة بين الإصابة بهذا الاضطراب وبين مشكلات قديمة تساعد الشخصَ البالغ على فهم أنَّ المرض يمكن أن يتحسَّن , إذا كنت بالغاً وظننت أنَّك تُعاني من أعراض اضطراب نَقص الانتباه مع فَرط النَّشَاط ، فعليك أن تستشيرَ الطبيب .