زيارة رئيس الجامعة لعيادات كلية طب الاسنان

      التعليقات على زيارة رئيس الجامعة لعيادات كلية طب الاسنان مغلقة

زيارة رئيس الجامعة لعيادات كلية طب الاسنان

تفقد رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي مجمع الكليات في حي الموظفين للاطلاع على سير العمل في عيادات طب الاسنان ومشاريع كلية التمريض وكلية التربية الرياضية ورافقه في الجولة كلا من الدكتور قيس السماك المساعد الاداري والدكتور زهير جدوع المساعد العلمي والشيخ على كمونه ممثل بعثة الامم المتحدة في كربلاء المقدسة والدكتور علي طارق عميد كلية طب الاسنان والدكتور علي عبد الحسن عميد كلية التربية الرياضية والدكتور علي عبد الكريم عميد كلية التمريض وبعض من اساتذة الجامعة .
واكد السعدي خلال جولته على ضرورة تقديم افضل الخدمات العلاجية والوقائية الخاصة بطب وجراحة الاسنان ، وتوفير المستويات الصحية المتطورة والنوعية للمواطنين، وتوفير اعلى درجة من التدريب العملي لطلبة كلية طب الاسنان . مبينا ان الجامعة تسعى الى عقد اتفاق مع عدد من الأخصائيين من (المانيا او انكلترا او ايران).
من جهته قال الدكتور قيس السماك مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ان المركز يعد ثنائي الغرض فهو مركز تعليمي للطلاب في الكلية لتوفير بيئة علمية متميزة للطلاب ، وهي الان مؤهلة بشكل جيد ومجهزة بكافة المعدات والاجهزة الطبية الحديثة ذات المواصفات المتطورة والمناشئ العالمية. بالإضافة الى الخدمات الصحية عالية المستوى باختصاصات دقيقة وخدمة شبه مجانية للمواطنين ، وهذا بدوره يخفف كثيرا عن كاهل المواطن الكربلائي. موضحا ان هذه المراكز ستستقبل المراجعين على مدار الدوام الرسمي لجامعة كربلاء وستكون خدمات علمية متميزة لوجود اخصائيين بأعداد كبيرة ومتميزة في الكلية .
وفي نفس السياق ذكر الدكتور علي طارق عميد كلية طب الاسنان ان هذه العيادات تقدم خدمات علاجية ووقائية تخص اغلب المشاكل الشائعة التي يعاني منها المريض وهذه الخدمات تقدم شبة مجانية تبلغ 10 % من الاجور في العيادات الخاصة واشار الى ان الكلية تسعى ان تكون خدمات هذه العيادات متميزة تضاهي الخدمات المقدمة في احسن المراكز في العالم لأنها سوف تكون من قبل اخصائيين في اختصاص طب الاسنان ، واوضح العميد ان العيادات تستقبل يوميا اكثر من 60 حالة مرضية
وتضمنت الجولة الاطلاع على انجاز مشروع عمادة كلية التربية الرياضية اومشروع كلية التمريض والمتضمن تاهيل وصيانة عدد من القاعات الدراسية والادارية والمختبرات العلمية بمواصفات عالمية متطورة ، شملت تجهيز القاعات بالمقاعد دراسية الحديثة وتغليف الجدران وتبديل النوافذ والإنارة وصيانة أجهزة التكييف بالإضافة الى اعمال صيانة متفرقة كاستبدال ابواب القاعات الدراسية وصيانة اجهزة التبريد .