في أي سن يجب البدأ بتنظيف أسنان الاطفال ؟

      التعليقات على في أي سن يجب البدأ بتنظيف أسنان الاطفال ؟ مغلقة

 

في أي سن يجب البدأ بتنظيف أسنان الاطفال ؟

هل تعلم أن براعم الأسنان عند الجنين تبدأ بالتكوين منذ الاسبوع السابع ؟ وأن للعامل الوراثي دوراً في صحة هذه الأسنان بالإضافة إلى نوعية الطعام وكيفية العناية بنظافة الاسنان ؟ وأن تسوس أسنان الاطفال لا يظهر واضحاً للاهل لذا تتفاقم الحالة قبل ان يتنبهوا لها ؟ فمتى وكيف تتم العناية بأسنان الطفل ؟.

تظهر أسنان الحليب إبتداءً من الستة اشهر لتكتمل عند السنتين ونصف السنة , وقبل هذه الفترة تجنب استعمال معجون الاسنان لأن الطفل سيبتلعه ، واكتفي بالفرشاة والماء ، لأن تنظيف الفم يبدأ من اللثّة قبل ظهور الأسنان ، لأن البلاك التي تحتوي على البكتيريا المسببة للتسوس تتراكم عليها ، لذا ، يتم تنظيف اللثّة بفرشاة مخصصة للأطفال او بقطنة مبللة بالماء تفرك بها اللثّة لإزالة رواسب الحليب ، خصوصاً بعد عملية الإرضاع الليلي .

تنظيف الأسنان يسستغرق ثلاث دقائق في حين ان الطفل يكتفي بدقيقة واحدة , لذا على الاهل تعليم اطفالهم كيفية تنظيف الاسنان من مختلف الجهات وان يكشفوا على نظافتها بعد انتهائهم من التنظيف ، و يجب الاعتناء جيداً بأسنان الحليب للحفاظ على مظهر الطفل من الناحية الجمالية وسلامة اللفظ وكذلك لتسليم مهامه للسن الدائمة بقاعدة سليمة وصحية .