ما هي اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال ؟

      التعليقات على ما هي اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال ؟ مغلقة

اخبار وزارية

ما هي اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال ؟ 

يعاني الكثير من الأطفال في سن مبكرة من تسوس الأسنان اللبنية ( غير الدائمة ) ، الامر الذي قد يخلق لهم بعض المشاكل في المستقبل .  كي تتفادى إصابة طفلك بأضرار كبيرة في أسنانه ، إكتشف ما هي أعراض التسوس وطرق الوقاية .

اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال

يتعرض الأطفال صغيرو السن الى تسوس الأسنان نتيجة الرضاعة وحليب الأم وغيره من أنواع الحليب المحلاة أو الصناعي .

يبدأ تسوس الاسنان اللبنية في سن الرابعة إلى الثامنة أما الاسنان الدائمة فيكثر حدوث التسوس فيها بين السنة الرابعة عشرة والثامنة عشرة .

قد يعتقد بعض الأهل بأن تسوس الأسنان اللبنية هو بالشيء الطبيعي لأنها ستسقط عاجلاً أم آجلاً ، وهذا أكثر الأمور خطأ ، لأن هذا الإهمال قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة للطفل .

أولاً يجب أن تكتشفي الأعراض التي قد تحدث لطفلك، للمباشرة في علاجه على الفور , قد يبدأ تسوس الاسنان من دون ألم فلا يشعر به الطفل أو الأم ، لكن من الممكن ملاحظة ظهور بقعة بيضاء على الأسنان ، وسوداء وبنية أيضاً ، رائحة فم كريهة ، وقد يعاني بعض الأطفال من ألم في الأسنان وحساسية عند تناول أي شيء بارد أو ساخن .

قد تختلف هذه الأعراض من طفل إلى آخر ، لكن الوقاية واحدة .

فيجب ان لا تهمل الاسنان اللبنية وان يعتني بنظافتها ، لان اي اصابة في جذورها تسبب أضرارا لظهور الاسنان الدائمة .كما أن السقوط المبكر للأسنان اللبنية يسبّب تشوهات في ظهور الاسنان الدائمة .

هذا إضافة إلى إستشارة الطبيب فور ملاحظتك أيًا من هذ الأعراض التي ذكرناها ، كي يبدأ بمعالجة التسوس منذ بدايته وقبل أن يتفاقم ويؤدي إلى مشاكل خطيرة .