ابتسم ولا تخش التجاعيد

      التعليقات على ابتسم ولا تخش التجاعيد مغلقة

ابتسم ولا تخش التجاعيد

” الابتسامة تجلب الأصدقاء ، والعبوس يجلب التجاعيد “، هذا ما قالته الروائية الإنجليزية ماري آن إيفانس ، المعروفة بالاسم المستعار جورج إليوت , و لكن الأطباء يؤكدون أن الابتسامة تجلب التجاعيد أيضا ، لكن هذا لا يعني أن تعبس وتزهد في الأصدقاء .

فسواء كنت تتحدث في فرح ، أو تعبس في حزن ، أو تضحك في مرح ، أو تكفهر في غضب ، فإن أخاديد تتكون على وجهك ، و ذلك نتيجة حركة عضلات الوجه ، و فقا للدكتور أنتوني روسي طبيب الأمراض الجلدية في مركز “ميموريال سلون كيترينج للسرطان” في الولايات المتحدة .

 إياك أن توقف التبسم :

و مع ذلك يؤكد الطبيب غلاشفور أنه من الخطأ أن تلوم ابتسامتك على هذا الأمر ، فالملام الحقيقي هو الجلد الذي تتناقص مرونته وقدرته على العودة إلى شكله الطبيعي مع التقدم في العمر .

وعودة إلى الدكتور روسي الذي يقول إن التغيرات التي تصيب الجلد مع الشيخوخة تعود إلى عوامل مثل :

• التعرض للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس .

• ضمور العضلات الوجهية .

• فقدان الدهون من الجلد .

• جينات الشخص تلعب دورا في الموضوع .

• مقدار صبغة الميلانين في الجلد وما يفرزه الأخير من زيوت .

نصائح مفيدة :

و الأخبار السيئة أن معظم هذه العوامل خارج نطاق سيطرتنا ، العامل الوحيد الذي يمكننا التحكم به هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس ، ولهذا يوصي الطبيبان باستخدام معامل الوقاية من الشمس .

كما يوصى أيضا بشرب الكثير من الماء للحفاظ على طراوة الجلد ونداوته ، بالإضافة إلى استخدام مرطب البشرة .

ويقول روسي إن كريمات البشرة القائمة على الريتينول تساعد في تقليل تجاعيد الشيخوخة ، إذ إنها تحف تكوين خلايا الجلد الجديدة ، وتزيد إنتاج الكولاجين ، مما يجعل منظر الجلد أحسن ويبطء تشكل التجاعيد .

و لذلك فإياك أن توقف التبسم ، لأنه يعطيك المزيد من الأصدقاء كما قالت الروائية الإنجليزية ماري آن إيفانس ، كما أن الضحك يحفز جهاز المناعة لديك ، مما يساعد في وقايتك من الأمراض كالعدوى وحتى السرطان ، لذلك إذا كنت عابساً الآن أثناء قراءتك المقال فابتسم ، و إذا كنت مبتسماً فاستمر في الابتسام .

منقول ..

زينب رشيد