فوائد جمالية للإقلاع عن التدخين

      التعليقات على فوائد جمالية للإقلاع عن التدخين مغلقة

اخبار وزارية

فوائد جمالية للإقلاع عن التدخين

 

لسنا هنا لنذمّ التدخين  ولنسرد قائمة مضار الدخان ، إنما لإلقاء نظرة على ما ستستفيد منه إن أقلعتِ عن التدخين ، فيما يتعلق بجمالك , كما لسنا نقنعك لأن تقلعي عن التدخين ، إنما أن كانت لديك نيّة ، كنت مترددة أو لديك بعض الشكوك فستتشجعين بعدما تعرفين أن فوائد جمالية جمّة ستحصلين عليها بمجرد تخلّيكِ عن الدخان :

1. يبعد التجاعيد :

واحد من أهم فوائد الإقلاع عن التدخين هو منع ظهور التجاعيد , هو بالتأكيد لن يمنع ظهور التجاعيد الطبيعية المصاحبة للتقدم بالسن ، إلاّ أنّه سيمنع سرعة ظهور التجاعيد وتطورها ، بما أن التدخين يعجّل في ظهورها بسبب المواد الكيميائية في السجائر والتي تؤثر سلبا في مرونة الجلد ، كما أن تكرار الحركات المتتابعة أثناء التدخين تساعد على ظهور التجاعيد في منطقة الفم والأنف .

2. يمنع الترهل :

من المعروف تأثير التدخين على جلد وجهك ، لكن المعلومة المحزنة أن السجائر قد تسبب كذلك ترهل جلد الذراعين والصدر ، بسبب المواد الكيميائية التي يمتصّها الجسم من تدخين السجائر .

3. يساعد على تحسن بعض الحالات المَرَضية :

أكّد الأطباء في كندا أن التدخين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية ، كما أنّ إقلاع من يعانون من أمراض جلدية معينة ، كمرض الصدفية ، الذئبة أو السكري ، قد يؤدي إلى أن يلاحظون تحسنا في الأعراض إذا توقفوا عن التدخين .

4. يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد :

بيّنت الأبحاث أنّ التدخين مرتبط بشكل وثيق بزيادة احتماليه الإصابة بمرض سرطان الجلد ، الأمر الذي لا يتوقف عند أعراض سرطان الجلد الظاهرة على البشرة من ندب وغيرها ، إنما يتفاقم إلى كونه مرضا مميتا .

5. يحافظ على بياض أسنانك :

تعرفين أنّ شرب القهوة، والشاي ، والصودا تسبب جميعها اصفرار الأسنان ، وكذلك التدخين ، إلاّ أنّ التدخين يتفوق عليهم كونه يسبب إلى جانب اصفرار الأسنان ، رائحة نفس سيئة , و من حسن الحظ أنّ هذه الأضرار التي يسببها التدخين ستزول بسهولة بعد الإقلاع عن التدخين .

6. يقلل من ظهور بقع التقدم بالسن :

من المعروف أن بقع التقدم في السن التي تظهر على البشرة هي نتيجة التعرض بكثرة للشمس دون حماية من أشعتها ، إلاّ أنّ المدخنين عرضة لها أكثر من غيرهم .

7. يمنع قروح الفم وتساقط الأسنان :

الفم يشغل مساحة كبيرة من الوجه ، و هو أول ما يلاحظه الناس في وجوه بعضهم , التدخين يسبب قروح الفم وتساقط الأسنان ، الأمر الذي لن يكن مريحا للنظر إلى الوجه .

منقول ..

زينب رشيد