التحسس بسبب عث الغبار

      التعليقات على التحسس بسبب عث الغبار مغلقة

اخبار وزارية

التحسس بسبب عث الغبار 

إن عثّ غبار المنزل هي إحدى المكونات المألوفة في غبار المنزل التي قد يتحسس عليها البشر ، و عثّ غبار المنزل هي كائنات مجهرية تشبه الحشرات و تمتّ بصلة إلى عائلة القراد والعناكب , و هي تتغذى بشكل رئيسي على توسفات الجلد البشري التي تتواجد في كل الأماكن التي يتواجد فيها البشر .

إن كلّاً من بقايا الحيوانات المتحللة و البروتين الذي يحيط بفضلاتها يسبب حساسية العث ، يمكن أن توجد مستويات عالية من العث في الفرش والوسائد وأغطية الأسرة ، والسجاد والستائر والأثاث المُنَجَّد ، وألعاب الأطفال المحشية .

يساعد اتخاذ خطوات اللازمة للسيطرة على البيئة الخاصة داخل المنزل في التخفيف من التعرض للحساسية و ربما يساعد أيضاً على تقليل أعراض الحساسية ، تنجذب عث الغبار نحو المناطق الحارة والرطبة ، لذلك قد تكون غرف النوم هي المكان الأفضل الذي نبدأ منه تعديل بيئة المنزل .

مقدمة

يعتبر سوس الغبار المنزلي أهم عنصر من العناصر الكثيرة الموجودة في غبار البيت والتي يمكن أن تسبب الحساسية للناس .

إن سوس الغبار المنزلي مخلوقات مجهرية تشبه العنكبوت وهي من عائلة القُرِّاد والعناكب .

يتغذى سوس الغبار المنزلي أساساً بشكل رئيسي على الأجزاء الصغيرة التي تتقشر من الجلد البشري وهو موجود في معظم الأماكن التي يسكنها الناس .

يقدم لك هذا البرنامج التعليمي لمحة عامة عن التحسس والتفاعلات التحسسية بسبب سوس الغبار المنزلي ، كما يستعرض مختلف طرق الحد من التعرض إلى هذا حشرات السوس .

إقرأ ايضاً ..

 التحسس

 التحسس بسب عُثّ الغبار المنزلي

 نصائح للسيطرة على عُثّ الغبار المنزلي

 علاج أعراض التحسس الناجم عن حشرات السوس في الغبار المنزلي

 الخلاصة

فرح علي