حشو الأسنان بدون ألم

      التعليقات على حشو الأسنان بدون ألم مغلقة

اخبار وزارية

حشو الأسنان بدون ألم

يمكنك الآن التوجه لعيادة طبيب الأسنان ، لإزالة التسوس من أسنانك ، بدون الحفار الكهربائي ، وبدون أي ألم ، و أنت مرتاح ومطمئن نفسياً , تسمى الطريقة الجديدة كاريسولف carisolv ، و هي عبارة عن مادة جيلاتينية تتكون من مادة ( هايبو كلورايت الصوديوم مع عدد من الأحماض الأمينية التي تعمل كمواد مساعدة للتخفيف من تأثير الهايبو كلورايت. بالإضافة الى عدد من الانزيمات المحللة والتي تعمل على تحليل التسوس واذابته لتتمكن من ازالته من السن بسهولة ) .

و تعمل هذه التقنية الجديدة على تذويب التسوس بنعومة ورقة ، و من ثم يعمل الطبيب بعد فترة قصيرة من الزمن على ازالتها مع مواد التسوس التي أذابتها فيها ، يتم هذا من دون ألم و من دون التعرض للنسيج الصحي للسن و جذره كما يحدث في الطريقة التقليدية .

قد يضطر طبيب الأسنان الى استعمال آلة الحفر في بعض الأحيان و خاصة اذا كانت الفتحة أعلى السن أصغر من مساحة التسوس داخلة .

يكون الحفر على الجزء الخارجي للسن ، و الذي هو غير حساس و لا يؤدي الى الشعور بالألم خلال الحفر ، كما يستعمل الحفر لإزالة الحشوات القديمة في السن , و لكن يتوقف الحفر اذا تمكن الطبيب من ادخال مادة ال كاريسولف ليصل الى منطقة التسوس .

هل يمكن استعمال هذه الطريقة للأطفال ؟

نعم ، وتكمن أهميتها بصورة خاصة في علاج تسوس الأسنان عند الأطفال ، حيث إنها لا تؤلمهم و لا تخيفهم بصوت الحفر المزعج ، هذا اضافة الى تلافي الأخطار الناجمة عن تخدير الأطفال .

و هذه الطريقة سهلة جداً و من دون أي أخطار جانبية ، و لكنها مع ذلك لن تنهي عمل آلة الحفر التقليدية التي قد تستعمل في حالات خاصة .