أغذية تساعدك على محاربة الالام الاسنان

      التعليقات على أغذية تساعدك على محاربة الالام الاسنان مغلقة

أغذية تساعدك على محاربة الالام الاسنان

أغذية تساعدك على محاربة الالام الاسنان و التخلص من الرائحة الكريهة للفم وللحفاظ على بياض وقوة الاسنان للحفاط على صحة اسنانكم عليكم تجنب الحلويات والسكريات والدهنيات , فالأطعمة الغنية بالسكر تؤدي الي تسوس الأسنان ومشاكل في اللثة والفكين .

كما ينصح بعملية المضغ بأن تكون بطريقة سليمة فهذه العملية ضرورية لحماية الأسنان ، حيث إن عدم مضغ الأطعمة بشكل جيد و كاف لايساعد علي افراز الكمية الضرورية من اللعاب , و عليكم بتناول الخضراوات النيئة والفواكه الطازجة حيث انهم يساعدون في الحفاظ علي صحة الفم و عدم وجود أي نوع بكتريا بالفم , وبالتالي الحفاظ علي اسنان ولثة سليمة بعيدة عن التسوس والالتهابات .

الجزر يعد من الأطعمة التي تساعد علي تحسين عملية المضغ و تحريك الفم والفكين , و الحفاظ علي اسنان و لثة جيدة و لاسيما ان الجزر يحتوي علي فيتامينC و A.

ومن الأطعمة التي تحافظ علي صحة الفم أيضا التفاح , والعنب , و اليانسون , البندق والفجل .

وفي حالة الاصابة بقرحات في الفم يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الحامضة والملح والبهارات والخل وتناول الأطعمة الخفيفة مثل المهلبية والخضار المسلوق والنعناع .

وفي حالة الاصابة برائحة فم كريهة يمكن مضغ البقدونس والنعناع والكمون لأنها انواع تساعد علي تنظيف الفم من الروائح الكريهة .

وللحفاظ علي اسنان بيضاء وقوية عليكم بتناول السبانخ والبقدونس .

منقول ..

http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=487519