السيد العميد يلتقي طلبة المرحلة الاولى

      التعليقات على السيد العميد يلتقي طلبة المرحلة الاولى مغلقة

اخبار وزارية

ضمن اللقاءات العلمية و التربوية المستمرة بين السيد العميد و الطلبة و بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني استقبل السيد العميد ( ا.م.د. علي طارق عبد الحسن ) عدد من طلبة المرحلة الاولى يوم الثلاثاء 2015/2/17 , في بداية اللقاء رحب السيد العميد بأبنائه الطلبة مباركا لهم فصلهم الدراسي الثاني ومتمنيا لهم فصل دراسي مليئا بالعلم والتفوق والنجاح , وان باب اللقاء به مفتوحا لطلبته و بأي وقت , مؤكدا بضرورة تهيئة كافة المستلزمات الضرورية لتوفير الظروف المناسبة في عملية التعليم .

ومن خلال هذا اللقاء أبلغ السيد العميد طلبته بإضافة كورس جديد في علم النفس والعلاج السلوكي الذي ستقدمه ( د. شيماء ناصر ) المتخصصة في علم النفس السلوكي , حيث سيكون هذا الكورس في يوم الثلاثاء من كل اسبوع و بواقع ساعة واحدة اذ سيكون هذا الكورس بداية لسلسة من الكورسات التي تقدم الى جميع طلبة كلية طب الاسنان بمختلف مراحلهم و هو ضروري لأنه يزود الطلبة بمهارات التفكير الناقد والذكاء العاطفي والاجتماعي والتواصل الفعال الذي سوف ينعكس على علاقة الطالب بنفسه وبزملائه وبمرضاه بعد تخرجه اضافة الى معرفة اخلاقيات المهنة والآثار القانونية للممارسات الخاطئة .

كما يوفر هذا الكورس مهارات القدرة على اقناع المريض بتغيير سلوكه والالتزام بتوصيات الطبيب الخاصة بالعناية بالفم والأسنان التي لها دور كبير في انجاح برامج الوقاية التي نفتقدها كثيرا في برامجنا الصحية الحالية , وفي اختتام اللقاء تقدم الطلبة بشكرهم وامتنانهم لسعة الصدر والحفاوة العالية للسيد العميد , معربين عن سعادتهم لما وجدوه من تفهم لهم ولاحتياجاتهم .