بحث قام به أطفال : هل يمكن لإشعاعات الواي فاي أن تؤثر النمو ؟

      التعليقات على بحث قام به أطفال : هل يمكن لإشعاعات الواي فاي أن تؤثر النمو ؟ مغلقة

اخبار وزارية

بحث قام به أطفال : هل يمكن لإشعاعات الواي فاي أن تؤثر النمو ؟

إشعاعات اللاسلكي تؤثر على الدماغ قام طلاب الصف التاسع في إحدى مدارس النرويج بتجربة أسرت اهتمام العلماء في كل أنحاء العالم ، ونتائجها تجعلك تعيد التفكير في نشر أجهزة اللاسلكي في أرجاء منزلك .

وقامت خمس طالبات من الدنمارك بالتجربة بعد أن لاحظوا أن وضع أجهزة الموبايل بجوار رؤوسهن عند نومهن يجعلهن أقل تركيزاً في النهار التالي ، وبما أنهن افتقرن إلى الموارد المالية لإجراء الدراسة على الدماغ البشري، فقد قررن مراقبة تأثير الإشعاعات اللاسلكية WiFi على نمو النباتات. وجاءت النتائج صاعقة إلى حد ما .

وضعت ستة أطباق من البذور بعيداً عن الإشعاعات اللاسلكية ، في حين وضعت ستة أطباق أخرى بالقرب من جهازي راوتر WiFi والذي حسب حسابات الفتيات يعادلان جهاز موبايل واحد .

خلال 12 يوماً من التجربة، نمت البذور البعيدة عن الإشعاعات بشكل طبيعي ، في حين أنها ماتت وتحولت للون البني مع وجود إشعاعات اللاسلكي ، وقد نفى أستاذ العلوم المشرف عليهن أن يكون هناك عوامل مؤثرة أخرى ، فقد جرى التأكد من الضوء والحرارة والرطوبة بشكل دائم .

و كانت دراسات سابقة قد أظهرت أن الأشجار في المدن والتي تنمو قريباً من إشارات اللاسلكي تبدأ بإظهار أعراض التسمم بالإشعاعات مثل تقشر الجلد ( سقوط الأوراق وتقشر الجذع ) .
منقول ..

زينب رشيد