7 نصائح تؤجل ظهور علامات التقدم في السن

      التعليقات على 7 نصائح تؤجل ظهور علامات التقدم في السن مغلقة

7 نصائح تؤجل ظهور علامات التقدم في السن

استعرض موقع “ريفورم هاوس” الألماني سبع استراتيجيات للتمتع بقدر من الصحة بعد التقدم في العمر ، قد يساهم اعتمادها في الحفاظ على الشباب وتأخير علامات التقدم في السن .

1. التغذية الصحية بتناول أطعمة خالية من الدهون والمركبات الكيميائية والسعرات الحرارية العالية ، إذ يدعو الخبراء إلى التركيز على الوجبات النباتية التي يظهر انعكاسها على الوجه وكفاءة أعضاء الجسم .

2. تناول الأوميغا 3 المتوفر في الأسماك لتأثيره الإيجابي على ارتفاع معدلات الدهون في الدم، والتي تتسبب في الشيخوخة .

3. تعتبر السوائل مفتاح الشباب الدائم ، فتناول لترين على الأقل من الماء والسوائل العشبية والعصائر يؤثر على كفاءة الخلايا وشكل البشرة ، فيما يؤثر نقصها مع التقدم في العمر على القدرات الذهنية .

4. الابتعاد عن الضغط العصبي وصفة سحرية ، وجد الخبراء أنها تؤثر على مضادات الأكسدة في الجسم ، وتدعم إصلاح أي تلف يصيب الأنسجة الداخلية .

5. يعتقد الخبراء أن كل مرض يصاب به الإنسان يقابله عشب يساعد على الشفاء منه ، لذا ينصحون باختيار نباتات تحافظ على الصحة كالثوم مثلا الذي يحسن سيولة الدم ، فضلاً عن نخالة القمح التي تساعد على هضم الدهون .

6. تعريض المخ لتحديات حياتية جديدة ليظل دائما في حالة يقظة ، وتساعد المقرمشات المجففة في تحفيز كفاءة المخ فضلاً عن تعزيز النشاط الذهني .

7. الحركة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، إذ إنها تساعد على عمل الساعة البيولوجية ببطء فضلاً عن أن الحركة تحمي جهاز المناعة وتقوي العظام والعضلات .