القهوة وطنين الأذن عدوان لدودان

      التعليقات على القهوة وطنين الأذن عدوان لدودان مغلقة

اخبار وزارية

القهوة وطنين الأذن عدوان لدودان

يبدو أن طنين الأذن ، وهو مرض شائع لدى العديد من الناس ، مرشح للمعالجة ، إلا أن العلاج أتى هذه المرة عن طريق القهوة والكافيين الذي تحتوي عليه .

فقد أظهرت دراسة حديثة ، نشرت في الدورية الطبية الأميركية ، وشملت 70 ألف امرأة، أن تناول 3 أو 4 أكواب من القهوة يومياً قد يعالج طنين الأذن ، في حين لم يظهر تناول القهوة الخالية من الكافيين أي منافع .

و وجد الباحثون في كندا أن النساء اللواتي تناولن 3 إلى 4 أكواب من القهوة يومياً تراجعت لديهن فرص الإصابة بطنين الأذن بنسبة 15% ، وأولئك اللواتي تناولن أكثر من 4 أكواب تراجعت فرص إصابتهن 20 % .

و تتعارض تلك النتائج مع ما نشر سابقاً من دراسات وأبحاث تفيد بأن كثرة تناول القهوة يزيد الطنين سوءاً ، إلا أن الباحثين أكدوا على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات قبل أن يعمد الأطباء إلى التوصية بزيادة كمية الكافيين كعلاج مساعد على تخفيف الطنين .

يذكر أن للطنين عدة أسباب ، و يعد الطنين الناجم عن تلف في الخلايا السمعية حالة غير قابلة للشفاء ، و لكن هناك عدة معالجات لهذه الحالة ، فقد يحتاج المريض إلى تجريب أكثر من طريقة علاجية لتحديد الطريقة الأكثر فائدة له ، ومن بين هذه المعالجات استخدام المساعدات السمعية والمقنعات الصوتية ( و هي أدوات تخفف من سماع الأصوات ) .