” الزبادي ” مع المكونات الغذائية يفيد في علاج الكآبة

      التعليقات على ” الزبادي ” مع المكونات الغذائية يفيد في علاج الكآبة مغلقة

” الزبادي ” مع المكونات الغذائية يفيد في علاج الكآبة

بينت نتائج الدراسة التي أجراها العلماء أن الزبادي “اللبن” المضاف إليه المكونات الغذائية Probiotics يساعد في علاج الكآبة.

أجرى خبراء جامعة ليدن الهولندية، دراسة فريدة، بينت نتائجها ان الأجسام المجهرية الموجودة في منتجات الألبان قادرة على تحسين مزاج الإنسان.

اأشترك في هذه الدراسة التي استمرت أربعة اسابيع، 40 شخصاً سليماً، طلب من كل واحد منهم تناول غرامين من مسحوق المكونات الغذائية “البروبيوتيك” أو المكونات الوهمية، مخلوطة بالماء أو الحليب.

بينت إجابات المشتركين في هذه الدراسة، على الأسئلة التي طرحها عليهم الخبراء، أن الذين تناولوا المكونات الغذائية الحقيقية شعروا بتحسن مزاجهم وأصبحوا أقل عدوانية. كما أن هذه المكونات الغذائية تساعد في تكون بكتريا مفيدة في الأمعاء تحسّن عملية التمثيل الغذائي.

استنتج العلماء من هذه الدراسة، أن المكونات الغذائية الموجودة في الزبادي مثلاً تؤثر إيجابياً في مزاج الإنسان وتساعد في علاج الكآبة وتحسين عملية الهضم وحالة الجلد.

ويذكر أن دراسات سابقة برهنت أن بكتريا الأمعاء يمكنها تغيير مستوى الحمض الأميني “تريبتوفان”، الذي له علاقة بإنتاج هرمون السيروتونين، الذي كما هو معروف عند انخفاض مستواه تظهر علامات الكآبة على الإنسان.