جامعة كربلاء تقيم ندوة عن المخدرات

      التعليقات على جامعة كربلاء تقيم ندوة عن المخدرات مغلقة

اخبار وزارية

اقامت كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء ندوة بعنوان (مكافحة المخدرات ومدى تأثيرها على الصحة النفسية والعامة) بمشاركة تدريسي وموظفي وطلبة الكلية.
تناولت المحاضرة التي القاها الاستاذ المساعد الدكتور مهند صلاح عبد الستار عميد الكلية تعريف المخدرات علميا وقانونيا وشرعيا وانواعها طبقا لطرق انتاجها والتأثير الجسدي وتأثيرها على العقل والاثار البايولوجية على الانسان والكائنات الحية واستخداماتها الاصلية فضلا عن الادوية التي تستخدم كمواد مخدرة ويجب منعها وبيعها بوصفة طبية ومؤشرات زيادة عدد المتعاطين في المجتمع وبين دور ومسؤولية اطباء الاسنان .
وتطرق المحاضر الاستاذ الدكتور علي حسين مكي المعموري الى تأثير المخدرات على الصحة النفسية والعامة والمضاعفات التي تسببها على الجهاز الحركي وعقل الانسان والفئات العمرية التي تتعاطى المخدرات واسباب تعاطي المخدرات وتناول ايضا طرق اخراج المواد المخدرة من الجسم فضلا عن الاعراض الواضحة لكل نوع من المواد المخدرة .
وبين الاستاذ الدكتور حسين مكي محمود التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المنشطات والمضاعفات التي تسببها والدول التي تكثر فيها تناول المنشطات وتأثيرها على القلب والكبد والسلوك حيث اثبتت الدراسات ان الجرعات الكبيرة للمنشطات تؤدي الى التوتر والعنف والسرقة والشجار .
هدفت الندوة الى توعية الطلاب حول مخاطر المواد المخدرة على الانسان والمجتمع وطرق السيطرة والوقاية منها.


فراقد عبد الرضا /اعلام الجامعة