وزير التعليم يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان تطوير الشراكة الدولية في مجالات التعليم الجامعي

      التعليقات على وزير التعليم يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان تطوير الشراكة الدولية في مجالات التعليم الجامعي مغلقة

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي سفير الاتحاد الاوروبي لدى العراق فيلا فاريولا والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان أفق التعاون ومجالات الشراكة الدولية بين العراق ودول الاتحاد الأوربي في ميادين التعليم الجامعي ومساحات العمل المشترك ضمن بيئة التنمية ومجالات البحث العلمي التخصصي.

وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية تحرص على الإفادة من التجارب الناجحة في المنطقة الأوربية ولاسيما ما يتعلق بمسار بولونيا الذي اعتمد في الجامعات العراقية وما يرتبط به من أنظمة تعليمية متطورة فضلا تعشيق الخبرات الأكاديمية التي تقدمها الدولة والمنظمات لتطوير قطاع التعليم العالي بشكل عام مؤكدا أهمية التعاون بين الجانبين لتنمية المبادرات والبرامج والمشاريع المشتركة التي تخدم الشعوب الصديقة.

وأضاف أن العراق يتطلع إلى زيادة فرص التعاون مع الاتحاد الأوروبي ومد الجسور التنموية في القطاعات العلمية والأكاديمية بغية الارتقاء بالمستويات التعليمية إلى جانب تسهيل مشاركة الباحثين والتدريسيين العراقيين في المؤتمرات والورش التي تقام في دول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي باعتماد مسار بولونيا في الجامعات التقنية معربا عن استعداد دول الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المسار.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي