في اجتماعه مع مجلس جامعة النهرين .. وزير التعليم يؤكد مضي الوزارة بتحديث المناهج وتطوير مسارات الشراكة الدولية والتوأمة العلمية

      التعليقات على في اجتماعه مع مجلس جامعة النهرين .. وزير التعليم يؤكد مضي الوزارة بتحديث المناهج وتطوير مسارات الشراكة الدولية والتوأمة العلمية مغلقة

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس جامعة النهرين وناقش برامج التوأمة العلمية وتحديث المناهج والمؤشرات الإيجابية المتحققة ضمن مشروع ادرس في العراق.

وحضر الاجتماع كل من السيد رئيس الجامعة الدكتور علي عبد العزيز الشاوي والسادة المساعدين وعمداء كليات الحقوق والطب والهندسة والعلوم والعلوم السياسية وهندسة المعلومات واقتصاديات الأعمال والتقنيات الإحيائية والصيدلة والمعهد العالي لتشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب ومديري مركز بحوث التقنيات الإحيائية والدنا العدلي للبحث والتدريب وبحوث النهرين للطاقة المتجددة وممثل نقابة الأكاديميين.

وأكد وزير التعليم مضي الوزارة ولجانها المختصة بإنجاز التحديث المطلوب للمناهج على وفق خطة وتوقيتات مدروسة تراعي سياسة المؤسسة التعليمية وبرامجها الأكاديمية في جميع التخصصات على وفق التحول المنظور إلى مسار بولونيا مشيرا في الوقت نفسه الى مشاريع التعاون والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات والجامعات العالمية لتطوير مسارات الشراكة الدولية والتوأمة العلمية على صعيد البحث العلمي وتبادل الخبرات.

واستمع وزير التعليم الى عدد من المقترحات والتوصيات التي تقدم بها أعضاء مجلس جامعة النهرين في ضوء المتطلبات العلمية التي ترسمها محددات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي