جامعة كلكامش تحتفل بتخرج دفعتها الأولى .. ووزير التعليم يكرم المتميزين ويؤكد على تطوير الموارد البشرية وتنميتها

      التعليقات على جامعة كلكامش تحتفل بتخرج دفعتها الأولى .. ووزير التعليم يكرم المتميزين ويؤكد على تطوير الموارد البشرية وتنميتها مغلقة

احتفلت جامعة كلكامش بتخرج كوكبة من طلبتها بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وعدد من رؤساء الجامعات والأكاديميين.

واستعرض الطلبة المتخرجون أمام منصة الاحتفال رافعين أعلام العراق ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشعار الجامعة فيما اصطف التدريسيون المشاركون في حفل التخرج السنوي الأول الذي يحمل اسم (دفعة جابر حيان).

وأكد وزير التعليم في كلمته خلال حفل التخرج على ضرورة ترصين وتجويد العملية التعليمية في الجامعات الحكومية والأهلية على حد سواء والتركيز على تطوير الموارد البشرية وتنميتها لأنها تمثل الركيزة الاساسية للتميز وتمكينها من المنافسة العلمية التي من شأنها تعزيز مواقع المؤسسات في المحافل الجامعية العالمية الرصينة والإسهام الفاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

وهنأ وزير التعليم الطلبة الخريجين بمناسبة استكمال واستيفاء التحصيل العلمي اللازم في تخصصاتهم مما جعلهم مؤهلين للحصول على هذه الدرجة الأكاديمية وهذا الاستحقاق الذي سيمهد الطريق باتجاه التفاعل مع المجتمع وتقديم الخدمات.

من جهته أشار السيد رئيس جامعة كلكامش الدكتور بهاء عدنان يحيى الى خصوصية تخرج الدفعة الأولى من طلبتها ومسار العمل والتفاهمات العلمية التي من شأنها أن تطور بيئتها التعليمية وبرامجها الأكاديمية فيما شهد الحفل إلقاء كلمة الطلبة الخريجين ومنح شهادات الخريجين وترديد القسم.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي فعاليات الحفل بتكريم الطلبة المتميزين وبارك للخريجين وعوائلهم جهودهم وصبرهم وتحمل المسؤوليات المشتركة التي تكللت بالنجاح وتحقيق أهداف المؤسسة التعليمية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي