أطروحة بجامعة كربلاء تناقش تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية في مصرف الرافدين 

      التعليقات على أطروحة بجامعة كربلاء تناقش تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية في مصرف الرافدين  مغلقة

ناقشت أطروحة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية في مصرف الرافدين، فيما أوصت بوضع برامج عمل وتدريب للقيادات في المصرف المبحوث لتطوير المعارف ووضع أسس رصينة في مواجهة التحديات.

وحملت الأطروحة التي قدمت من قبل الطالب محمد طارق جاسم الربيعي عنوان ” تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية : الدور التفاعلي لليقظة الإستراتيجية – دراسة تحليلية لآراء عينة من القيادات الإدارية في مصرف الرافدين”

وجاءت بهدف اختبار العلاقة والتعرف على الدور التفاعلي الذي تقوم به اليقظة الإستراتيجية بين السلوك الاستراتيجي وجودة الخدمة المصرفية في الجهة المبحوثة المتمثلة بمصرف الرافدين.

واعتمد الباحث في قياس متغير السلوك الاستراتيجي إنموذج (Miles&Snow1987)، إذ تضمن هذا المتغير أربعة أبعاد فرعية هي: السلوك المنقب،السلوك المدافع، والسلوك المحلل، والسلوك المستجيب).

توصلت الدراسة إلى اهتمام المصرف عينة الدراسة بتطبيق وتنفيذ استراتيجيات وسياسات اليقظة الإستراتيجية ميدانيا، وهو ما أسهم في تعزيز تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية، فيما أوصت بالاهتمام بشكل كبير وواسع بالمتغيرات المستخدمة في الدراسة الحالية ووضع برامج عمل وتدريب خاصة للقيادات في المصرف المبحوث لتطوير المعارف ووضع أسس رصينة في مواجهة التحديات.