رئيس جامعة كربلاء يستقبل سلطان البهرة العلوية

      التعليقات على رئيس جامعة كربلاء يستقبل سلطان البهرة العلوية مغلقة

استقبل رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي سلطان البهرة العلوية لمناقشة قبول عدد من ابناء طائفة البهرة للدراسة بجامعة كربلاء، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري.

ويأتي هذا اللقاء بعد إعلان جامعة كربلاء تخصيص 199 معقد للطلبة الاجانب ضمن مبادرة “ادرس في العراق” التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العالي متمثلة بمعالي الوزير الدكتور نعيم العبودي المحترم مطلع العام الجاري.

وقال الدكتور اكرم الياسري:”ان الزيارة جاءت لاطلاع الوفد الزائر على تفصيلات المبادرة الدراسية التي اطلقتها الوزارة وآلية التسجيل في الجامعة من قبل الطلبة الاجانب”.

واوضح الياسري: “ان الجامعة وفرت جميع المستلزمات الضرورية لاستقبال الطلبة الاجانب، وتذليل المعوقات التي قد تعترض عملية التسجيل”.

وابدا الوفد الزائر رغبته في التسجيل على الدراسات العربية والقرآنية، وغيرها من الدراسات الاسلامية، لما تتمتع به جامعة كربلاء من رصانة علمية؛ ذلك لامتلاكها طاقات اكاديمية وعلمية كبيرة.

وذكر الوفد ان رصانة مخرجات العملية التعليمية في جامعة كربلاء والمناهج المتبعة فيها، عزز فكرة فتح قنوات للتواصل مع الجامعة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اطلقت مطلع العام الحالي مبادرة “ادرس في العراق”، لتعزيز السمعة الأكاديمية والتبادل الثقافي بين العراق ودول المنطقة والعالم.