أشعر بالحزن بدون سبب

      التعليقات على أشعر بالحزن بدون سبب مغلقة

هل تعرف لماذا نحب الاشخاص المرحين ؟ لانهم ينقلوا الينا حاله السعاده التى يشعروا بها .

لقد وجد اننا نتأثر كثيرا بالحاله النفسيه للأشخاص الذين نجلس معهم و هذا هو احد أسباب شعورك بالحزن حينما ترى شخص فقير مسكين , ففور رؤيتك له يتغير مزاجك ليطابق مشاعره بدرجه كبيره .

عدوى الحزن

هذا ينقلنا لنقطه بالغة الاهميه و هى أننا قد ينتقل الينا شعور بالحزن أتى من شخص أخر بدون ان يكون عندنا أى سبب يحزننا. 

كم عدد المرات التى شعرت فيها بالتوتر بعد جلوسك من اشخاص متوتربن ؟ هل تذكر كيف تغير مزاجك أخر مره حينما كنت تقود سيارتك وسط جموع من السائقين الغاضبين بسبب الزحام ؟

فى كتابى كيف تتغلب على الاكتئاب شرحت كيف يمكن ان يؤدى التعرض للضغط النفسى لفتره طويلة الى الاكتئاب , أى انك ان لازمت أشخاص كثيرى الشعور بالغضب أو التوتر فقد يؤدى بك ذلك الى الاكتئاب !

الجدير بالذكر ايضا ان ملازمتك لمن يشعر بالاكتئاب لفترة طويلة قد يؤدى بك الى الاكتئاب و ذلك لانك تشعر بنفس حالته الشعورية مادمت معه !

كيف تمنع عدوى الحزن من ان تصيبك

أذا كان ذلك فى أستطاعتك حاول ان تتفادى نوبات الغضب و حالات التوتر التى يعانى منها الناس عن طريق الذهاب لمكان أخر ، طبعا لا اطلب منك ان تترك صديق يحتاج الى مساعده و انما ان استطعت ان تتفادى زحام المرور على سبيل المثال فافعل .

أذا كانت حالتك المزاجيه سيئه فتفادى الاشخاص المصابين بالاكتئاب حتى تتحسن حالتك و يصبح لديك القدره على مجالستهم ، مثل حالات الانفلونزا فان المشاعر السيئة تتطاير فى الهواء و تصيب من يتعرض لها بالعدوى و لذا فعليك اخذ حذرك .

الاسباب التاليه قد تكون وراء شعورك بالضيق بدون سبب , حاول فهمها و التغلب عليها حتى لا يمتلكك ذلك الشعور مره أخرى :

• المشاعر هى مجرد رسالة يبعثها لك عقلك الباطن حتى يعلمك ان هناك مشكلة يجب عليك التعامل معها , أذا كنت تريد التخلص من المشاعر السيئه فعليك الا تهمل مشاكلك و لا ترميها وراء ظهرك حتى لا تتراكم فى عقلك ثم تسبب لك ضيق بدون سبب .

• أذا كنت شخص شديد الحساسية فربما تجد نفسك تشعر بالضيق لمجرد انك جلست مع شخص يشعر بالضيق حتى و ان لم يكن هناك ما يضايقك
الهرمون الذى يحسن المزاج أسمه السيروتونين , قله السيروتونين قد تسبب الضيق بل و الشعور بالاكتئاب , افراز السيروتونين يزيد عن طريق ممارسة الرياضة , أكل النشويات و التعرض لاشعه الشمس .

• فى الغالب ما يوجد أسباب كثيرة مجتمعة تجعل الشخص يشعر بالضيق و لكن الحقيقية هى أن هناك سبب أو أثنين هما الاسباب الحقيقية لشعورك بالضيق اما الاسباب الاخرى فهى مشاكل صغيرة تبدوا و كانها كبيره لانك تشعر بالضيق ، اذا اردت التعامل مع تلك المشكله فعليك ان تبحث عن الاسباب الرئيسية و تتعامل معها حتى يذهب عنك الضيق .