Daily Archives: 2024-06-07

في المعهد التقني بالسماوة .. وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية ويدعو إلى تكثيف برامج التدريب وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية وذلك في رحاب المعهد التقني في السماوة. وأكد وزير التعليم خلال الاجتماع الذي حضره… Read more »

في زيارته المعهد التقني في السماوة .. وزير التعليم يفتتح أبنية جديدة ويؤكد مواصلة تطوير بيئة التعليم التقني ومواكبة التطورات العالمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي العمل على تطوير بيئة التعليم التقني وافتتاح الأقسام والبنايات الجديدة وتحديث برامجها المسؤولة عن جودة المخرجات وتحفيز بيئتها التعليمية باتجاه مواكبة… Read more »

جامعة كربلاء تنظم  ندوة علمية عن تأثير العنف الأسري على الصحة النفسية والجسدية 

 نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة كربلاء ندوة علمية عن تأثير العنف الأسري على الصحة النفسية والجسدية.  هدفت الندوة إلى التعريف بأشكال العنف الأسري وتأثيراته السلبية على الأفراد والمجتمع، فضلاً… Read more »

جامعة كربلاء تنظم ندوة عن سبل الحد من ظاهرة العنف ومكانة المرأة في القرآن الكريم

نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء ندوة إلكترونية عن كيفية الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة ومكانتها في القرآن الكريم. هدف المحور الاول من الندوة الى تسليط الضوء على مفهوم… Read more »

جامعة كربلاء  تنظم ندوة إلكترونية عن مهارات التدريس الصفي الفعال

نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء ندوة إلكترونية عن مهارات التدريس الصفي الفعال. هدفت الندوة إلى تقديم مهارات تنمي الجانب المعرفي فضلا عن المجال الانفعالي الوجداني المرتبط بالمشاعر والانفعالات كالميول… Read more »

جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن امن المعلومات و حماية خصوصية البيانات

نظمت كلية الزراعة في جامعة كربلاء وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة دورة تدريبية عن امن المعلومات وحماية خصوصية البيانات بمشاركة اساتذة وموظفي الكلية. هدفت الدورة الى تعريف المتدربين بكيفية الحفاظ… Read more »

دراسة بجامعة كربلاء تناقش ارجحية اختيار حكام الكرة الطائرة وفقا للأداء التحكيمي وتمايز المعرفة القانونية

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء القدرة على تصنيف الحكام المميزين والغير مميزين من خلال استمارة التحكيم المعدة من قبل الاتحاد العراقي المركزي للكرة الطائرة. … Read more »

دراسة بجامعة كربلاء تناقش تأثير بعض التدريبات في بعض مؤشرات استهلاك الاوكسجين 

ناقشت اطروحة دكتوراه بجامعة كربلاء تأثير تدريبات بأسلوبي ( HIIT و S.A.Q ) في بعض مؤشرات استهلاك الاوكسجين والقابليات البيوحركية والمهارية للاعبي كرة القدم دون 19 سنة.  وهدفت الاطروحة التي… Read more »