Daily Archives: 2024-06-11

في زيارته المعهد التقني في العمارة .. وزير التعليم يفتتح مشاريع جديدة ويؤكد على تطوير التعليم التقني

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مبنى الأقسام الداخلية وقاعة للمؤتمرات والملعب المفتوح الأولمبي في المعهد التقني بالعمارة التابع للجامعة التقنية الجنوبية. وأكد وزير التعليم خلال تجواله… Read more »

مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية يستقبل وفد وزاري لمناقشة سبل التوعية الفكرية

استقبل مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون العلمية الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي اللجنة الوزارية المكلفة بالتوعية الفكرية والثقافية لمناقشة وضع خطة متكاملة تتعلق بدور الجامعات بتوعية المجتمع الشبابي. وقال الدكتور… Read more »

دراسة في جامعة كربلاء تتناول الفعالية التضادية للمركب النانوي المخلق حيوياً في البكتريا المعزولة 

ناقش قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير توسمت بـــ (دراسة الفعالية التضادية للمركب النانوي المخلق حيويا في البكتريا المعزولة من النساء المجهضات والمصابات بالتهاب… Read more »

جامعة كربلاء تنظم ورشة عن تقييم الأثر البيئي لمكبات النفايات

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء ورشة تدريبية عن تقييم الأثر البيئي لمكبات النفايات في مدينة كربلاء. وتهدف الورشة الى التعريف بأماكن مكبات النفايات في مدينة كربلاء… Read more »

جامعة كربلاء تنظم ورشة عن تعزيز ثقافة المشاركة في عملية اتخاذ القرار

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء ورشة تدريبية عن تعزيز ثقافية المشاركة في عملية اتخاذ القرار. تهدف الورشة إلى المفاضلة بين جميع البدائل والحلول المطروحة لحل موقف… Read more »

جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن الاستراتيجة الوطنية للتعليم 

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء  دورة تدريبية عن الاستراتيجة الوطنية للتعليم للموظفين غير الشاغلين لمناصب ادارية في الجامعة.   تهدف الدورة إلى تطوير الملاكات الوظيفية في… Read more »

جامعة كربلاء تنظم دوره تدريبة عن أسباب ظاهرة الاتجار بالبشر وسبل الحد منها 

نظم قسم علوم الأغذية في كلية الزراعة بجامعة كربلاء دورة تدريبية عن اسباب ظاهرة الاتجار بالبشر وسبل الحد منها.  هدفت الدورة الى التعرف على مفهوم جرائم الاتجار بالبشر وكيفية معالجتها… Read more »

جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن اعادة تدوير الاقمشة ومساهمتها في الحفاظ على البيئة

نظّمت وحدة شؤون المرأة في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة ورشة تدريبية عن إعادة تدوير الأقمشة ومساهمتها في المحافظة على البيئة.  وتضمنت الورشة محاور منها مفهوم إعادة التدوير ومضار… Read more »