جهاز محمول لمعرفة النتيجة الفورية لاختبار الدم

      التعليقات على جهاز محمول لمعرفة النتيجة الفورية لاختبار الدم مغلقة

يبدأ اختبار الدم بحقنة بالنسبة لغالبية الأشخاص ، وغالباً ، ما يتطلب اختبار الدم، نقل قارورة الدم إلى عيادة الطبيب ، فضلاً عن الاضطرار إلى استخدام مجموعة واسعة من معدات المختبر ، والأطباء المدربين ، للحصول على نتيجة دقيقة ، في عملية طبية معقدة قد تستغرق عدة أيام ، وأحياناً عدة أسابيع .

ولكن ، تخيل إذا كان يمكنك أن تضع مختبراً كاملاً في جهاز محمول ، الأمر الذي يمكن أن يعطي النتيجة الفورية ذاتها !

طوّرت شركة إيرلندية الحل ، عبر إطلاق جهاز محمول هو عبارة عن “عيادة طبية في علبة مربعة” حيث يمكن اختبار مجموعة من الأمراض والحالات الطبية في دقائق معدودة ، من خلال قطرة دم واحد ة.

وقال جيري أوبراين ، وهو يعمل في مجال الرعاية الصحية : ” لطالما طمح الأطباء بوجود جهاز بسيط للاستخدام ” ، مضيفاً : ” كان واضحاً منذ البداية، حاجة الأطباء لجهاز بسيط ، بهدف اختبار أي حالة طبية ، من خلال وخز الدم في الإصبع في غضون عدة دقائق “.

وبعد مرور فترة ست سنوات من الأبحاث والتطوير ، أطلقت شركة “راديسنز دياغنوستيكس” التابعة لأوبراين ، مفهوم الجهاز. 

وتقوم فكرة الجهاز على تحميل خراطيش معبأة بحبات صغيرة ، مع طلاء جزيئي محدد لنوع معين من الأمراض ، التي يتعرف عليها الجهاز ، وتظهر أي علامات مرض موجودة في عينة الدم، على شكل سلسلة طويلة .

أما تحليل هذه العينات تحت ضوء أخضر، فيظهر وجود أو عدم وجود المرض في عينة الدم التابعة للمريض .

وسيجهز الأطباء بخراطيش محددة بالأمراض التي يتم تشخيصها، مثل أمراض القلب، والكبد، والسكري .

ويتمتع الجهاز بتطبيقات متعددة ، ويمكن استخدامها في المناطق النائية ، حيث الوصول إلى مرافق المختبرات ، يعتبر محدوداً أو حتى معدوماً .