أسئلة متكررة حول تبييض الأسنان و بلیجینك

      التعليقات على أسئلة متكررة حول تبييض الأسنان و بلیجینك مغلقة

1-بلیجینك أو تبییض الأسنان مناسب لأي مشاكل الأسنان؟

الأسنان التي يتحول لونها إلى اللون الأصفر بسبب تناول الأطعمة الملونة هي الأكثر استجابة للتبييض.

2-هل يمكن عمل التبييض للأطفال والمراهقين؟

لا يتم وصف التبييض بشكل عام للأسنان اللبنية، ولكن للأسنان التي عانت من تلون بسبب الصدمة والإصابة، يمكن وصف التبييض باستخدام بيروكسيد الكارباميد.

3-کم یدوم التبييض على الأسنان؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على طول عمر التبييض . الحد الأدنى لطول عمر التبييض هو عادة من 1 إلى 3 سنوات ، وأحيانًا تصل إلى 10 سنوات. الإفراط في شرب القهوة والشاي والتدخين ، والاستخدام المفرط للمشروبات وعدم الاهتمام بنظافة الفم يقلل من مدة دوام التبييض.

4-هل يمكن معالجة تغير اللون الناتج عن السجائر والنيكوتين بالتبييض؟

إن إزالة البقع وتغير اللون الناتج عن السجائر والنيكوتين ليس بالأمر السهل. تكون هذه البقع سطحية في البداية، وإذا تركت دون علاج، فإنها تخترق الأسنان وتتحول إلى تلون داخلي. يمكن إزالة بقع النيكوتين باستخدام بيروكسيد الكارباميد 10٪ طوال الليل لمدة 1 إلى 3 أشهر.

5-كيف يتسبب التبييض في تفتيح الأسنان؟

يتغلغل بيروكسيد الهيدروجين وبيروكسيد الكارباميد في المينا والعاج، وهو ليس فقط مُعدِّلًا للون السطحي ولكنه يتسبب أيضًا في تغییرر لون داخلي في السن. يعمل هذا العلاج على تفتيح لون الأسنان دون التأثير على صلابة الأسنان أثناء العملية .

6-ما هي أهم الآثار الجانبية للتبييض؟

من أكثر المشاكل شيوعًا هي حساسية أسنان الشخص للأطعمة الساخنة والباردة (حساسية الأسنان). الحالة التالية هي عدم تحقيق رغبات المرضى الذين يريدون أسنانًا بیضا جدًا.

7-ما هي العناية التي يجب مراعاتها بعد التبييض؟

بعد تبييض الأسنان، قلل من استهلاك السجائر وملونات الطعام مثل الشاي والقهوة، وإذا كنت إستهلكتها، فتأكد من شطف فمك على الفور.

8-ما هي تدابير ما قبل التبييض؟

يجب إصلاح الأسنان التالفة قبل التبييض. يجب أن تعلم أن التبييض ليس له تأثير على مواد الحشو والتیجان. قبل عمل عملية التبييض، إذا كانت هناك لویحات سنیة، سيساعد إزالتها في الحصول على نتيجة أفضل.