تقويم أسنان العضة المتصالبة الخلفية

      التعليقات على تقويم أسنان العضة المتصالبة الخلفية مغلقة

عندما ترى أخصائي تقويم الأسنان، قد يتم تشخيصك بتشوه في الفم يسبب العضة المتصالبة الخلفية. العضة المتصالبة الخلفية في فترة الأسنان المختلطة ناتجة عن تضيق الفك العلوي بسبب المص للإبهام لفترات طويلة. يوصى ببدء العلاج في نفس وقت نمو الطفل واستشارة أخصائي تقويم الأسنان قبل سن النمو للحصول على أفضل النتائج من علاج العضة المتصالبة الخلفية في أقصر وقت.  إذا کان المريض في سن المراهقة وكان بحاجة إلى علاج تقويم الأسنان الثابت، يُنصح الزملاء المتخصصون في تقويم الأسنان بتمديد العلاج بكل من الأجهزة الفكية الثابتة والقابلة للإزالة، و overcorrection وحوالي 3 أشهر من retention .العضة

المتصالبة الخلفية الثنائية full-cusp غالبًا ما تكون من أصل هيكلي. غالبًا ما تحدث العضة المتصالبة الخلفية من جانب واحد بسبب إزاحة الأسنان. يمكن أن تسبب العضة المتصالبة الخلفية عدم تناسق في الفك. يوصى بتصحيح عضة الأسنان المتقاطعة فورًا عند زيارة المريض لديه تشوه.

لا يمنع هذا العلاج تسوس الأسنان فحسب، بل يمنع أيضًا تحولات الفك السفلي. أيضًا، تكرار العلاج نادران ما یحدث عدا عند وجود مشاكل في الهيكل العظمي.

يعالج أخصائي تقويم الأسنان العضة المتصالبة الخلفية اعتمادًا على السبب (الأسنان أو الهيكل العظمي). في الحالات التي يكون فيها عضة الأسنان الخلفية من أصل أسنان، يتم إجراء العلاج عن طريق تحريك الأسنان بطريقة لطيفة وبطيئة وفي نفس الوقت بقوة مستمرة.