الأسئلة المتداولة حول المسافة بين الأسنان

      التعليقات على الأسئلة المتداولة حول المسافة بين الأسنان مغلقة

1-ما هي أفضل طريقة لعلاج الفجوة بين الأسنان؟

أفضل طريقة لسد الفجوة بين الأسنان هي علاج تقويم الأسنان، والذي يمكن إجراؤه باستخدام تقويم الأسنان القابل للإزالة أو تقويم الأسنان الثابت. الغرض من تقويم الأسنان هو الضغط على الأسنان “لتقريبها” من بعضها البعض والقضاء على الفجوات الموجودة.

2-هل المسافة بين الأسنان تسبب مشكلة؟

أهم سبب لسد الفجوة بين الأسنان هو صحة اللثة لأن المضغ يجب أن يتم بالأسنان وليس اللثة. من ناحية أخرى، فإن إغلاق المسافة بين الأسنان يحسن الجمال والكلام.

3-ما سبب وجود فجوات بين الأسنان؟

يمكن أن تؤثر عوامل مختلفة على المسافة بين الأسنان عند الأطفال. على سبيل المثال، فإن عادة مص الإبهام عند الأطفال، وضغط خلف الأسنان الأمامية باللسان، وبالطبع العديد من العوامل الأخرى مثل الفترة الطويلة بين سقوط أسنان الطفل اللبنیة ونمو الأسنان الدائمة، وما إلى ذلك يمكن أن تسبب هذه المشكلة أيضًا. في البالغين، الأسنان الصغيرة، حجم الفك الكبير، أمراض اللثة بسبب ضعف عظم الفك وقلع الأسنان يمكن أن تسبب فجوات الأسنان.

4-متى يجب أن ترى أخصائي تقويم الأسنان لسد الفجوة بين أسنانك؟

من المستحسن أن يرى الأطفال أخصائي تقويم الأسنان في سن السابعة وأن يتم مراقبتهم لتحديد ما إذا كان سيتم سد الفجوة.

5-ما العمل مع تباعد الأسنان في مرحلة البلوغ؟

تقويم الأسنان الثابت هو أفضل علاج. إذا كنت ترغب في الحصول على علاج تقويم الأسنان كشخص بالغ لسد الفجوة بين أسنانك، فيمكن لأخصائي تقويم الأسنان استخدام أقواس سيراميك بنفس لون الأسنان لمساعدتك على تجنب مشاكل مظهرك. يساعد تقويم الأسنان،  الأسنان على ترتیبها بشكل منتظم.