الأسئلة المتركرة حول جراحة تقويم الأسنان وأثرها على الابتسامة

      التعليقات على الأسئلة المتركرة حول جراحة تقويم الأسنان وأثرها على الابتسامة مغلقة

1. في أي حالة يحتاج علاج فلج الأسنان إلی الجراحة؟

إذا تسبب الفرينوم في تباعد الأسنان، يجب إزالة الفرينوم جراحيًا بعد العلاج بتقويم الأسنان حتی لا تعود الفجوة بين الأسنان بعد إزالة المشابك؛ بمعنى آخر، يجب إجراء تقويم الأسنان أولاً وإغلاق الفجوة، ثم إجراء جراحة الفرينوم.

2. كيف يمكن منع حدوث فلج الأسنان؟

في كثير من الحالات، لا يمكن الوقاية من فلج الأسنان بدون العلاج. ومع ذلك، فإن الاهتمام بصحة أسنانك وأسنان أطفالك بشكل منتظم والزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان يمكن أن يكون له تأثير كبير على الوقاية من فلج الأسنان وتشخيصه في الوقت المناسب.

3. ما هي تكلفة علاج فلج الأسنان بتقويم الأسنان؟

يعتمد سعر تقويم الأسنان لأي غرض على عوامل مثل نوع وجودة المواد والمشابك المستخدمة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المريض بحاجة إلى علاج تقويم الأسنان في أجزاء أخرى من الفك، فإن التكلفة الإجمالية لعلاج تقويم الأسنان تختلف باختلاف المشكلة.

4. أمؤلم علاج فلج الأسنان بتقويم الأسنان؟

يضغط تقويم الأسنان على الفك والأسنان لتجميعها ووضعهما في المكان المناسب، ونتيجة لهذا الضغط قد يشعر المريض بألم في الفك والأسنان خاصة في الأيام الأولى بعد العلاج.

5. ما هو أفضل وقت لعلاج فلج الأسنان بتقويم الأسنان؟

يجب أن يتم علاج فلج الأسنان بعد سن 12 عامًا لأنه مع نمو الأسنان الدائمة الأخرى وضغطها على منطقة فلج الأسنان، قد تنغلق الفجوة تلقائيًا، ولكن بعد 12 عامًا، لن يشفي فلج الأسنان من تلقاء نفسه.

6. هل من المناسب استخدام المادة المركبة لعلاج فلج الأسنان؟

لا، استخدام المادة المركبة لعلاج فلج الأسنان يجعل عرض الأسنان الأمامية يبدو كبيرًا وغير جميل للأشخاص. وقد يحدث أيضًا في المادة المركبة تغيير اللون والبقع. ومن ناحية أخرى، لوضع المادة المركبة، يجب حفر السن، حيث يؤدي حفر المينا إلى إتلاف السن.