ما هي خصائص تقويم الأسنان عند الأطفال؟

      التعليقات على ما هي خصائص تقويم الأسنان عند الأطفال؟ مغلقة

بسبب النمو المستمر للأطفال، قد تتطور لديهم بعض مشاكل الأسنان والفك. هذه المشاكل إما وراثية أو ناجمة عن عادات سيئة مثل مص الأصابع. يعمل تقويم الأسنان عند الأطفال على التخلص من مشاكل الأسنان والفكين ويحافظ على وظيفة الأسنان ويمنع حدوث مشاكل وأمراض ثانوية مثل مشاكل الجهاز الهضمي وتسوس الأسنان لدى الطفل.

عادة، يُطلب من العائلات اصطحاب أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 10 سنوات إلى أخصائي تقويم الأسنان لفحص الأسنان والوجه والفكين. في هذا العمر، وبسبب النمو الكافي للأسنان اللبنية واستبدالها بأسنان دائمة، إذا كان الطفل يعاني من مشاكل حادة في الأسنان، سيحدد أخصائي تقويم الأسنان أن هذه المشاكل يمكن أن تؤثر على الوظيفة الطبيعية لأسنانه أو تسبب التسوس المبكر لأسنانه، عندها سيستخدم علاج تقويم الأسنان للأطفال.

أيضًا في مرحلة الطفولة، يمكن علاج العديد من هذه المشكلات في وقت أقصر نظرًا لاحتمال نمو العظام فيها. لا تزال العديد من مشاكل وأمراض الأسنان والوجه والفكين في مراحلها المبكرة في الطفولة، وبسبب إمكانية نمو العظام والأسنان، فإن تصحيح هذه العيوب باستخدام تقويم الأسنان عند الأطفال يكون أسرع وأسهل.

يستخدم تقويم الأسنان عند الأطفال أيضًا لمنع المشاكل المحتملة مع الفقد المبكر لأسنان اللبنیة. في هذه الحالة، بسبب الفقدان المبكر للأسنان وعدم نمو الأسنان الدائم، يتم إنشاء مساحة فارغة في الأسنان يمكن أن تسبب إزاحة جميع الأسنان وعدم انتظامها.

بالإضافة إلى إستخدام تقويم الأسنان عند الأطفال لعلاج اضطرابات الأسنان والوجه والفكين ، يستخدم علاج تقويم الأسنان أيضًا لإيقاف عادات مثل مص الأصابع وانزلاق اللسان والتنفس الفموي.

النقطة التي يجب ملاحظتها في تقويم الأسنان للأطفال هي أنه في معظم الحالات، لا يعني تشخيص المشكلة بدء العلاج. في كثير من الحالات، وبسبب عدم نمو جميع الأسنان الدائمة، ينتظر أخصائي تقويم الأسنان عادة حتى سن 14 عامًا لإجراء تقويم الأسنان واستخدام طرق بديلة في هذا العمر. لكن الكشف المبكر عن المشكلة يمكن أن يمنعها من التفاقم.