ما هي العادات التي يجب اتباعها للعناية بصحة الفم عند الأطفال؟

      التعليقات على ما هي العادات التي يجب اتباعها للعناية بصحة الفم عند الأطفال؟ مغلقة

نصائح يمكن أن تساعدنا في تأسيس هذه العادات:

بدء نظافة الفم في سن مبكرة

من الضروري أن يبدأ الأطفال في العناية بأسنانهم في أقرب وقت ممكن. في البداية ، سيكون الآباء هم الذين يقومون بهذه الرعاية اليومية لتعليمهم القيام بذلك بمفردهم في وقت لاحق. يجب أن يبدأ تنظيف الأسنان بالفرشاة بظهور أسنان الطفل الأولى ، مما يجعلها عادة يومية.

لهذا ، هناك فرشاة أسنان ومعاجين أسنان وغسولات فم محددة مناسبة لمختلف الأعمار في السوق.

في KIN لدينا معجون أسنان FluorKIN Calcium وغسول الفم FluorKIN Calcium المصنوع من الكمية المثالية من الفلورايد وغليسيروفوسفات الكالسيوم.

مساهمة الكالسيوم ضرورية في سن مبكرة لتشكيل الأسنان بشكل صحيح ، لأن نقص بعض المعادن في الفترات الحرجة من تطور الأسنان يرتبط باستعداد أكبر للمعاناة من تسوس الأسنان. نكهة الفراولة الخفيفة ممتعة بشكل خاص للأطفال.

وضع جدول زمني روتيني

من المهم جدا وضع روتين من الجداول الزمنية لنظافة الفم وأن يقوم الأطفال بتنظيف أسنانهم بالفرشاة بشكل مثالي عند الاستيقاظ وبعد تناول الطعام وقبل الذهاب إلى السرير. هذا التنظيف الأخير بالفرشاة ضروري ، لأن البكتيريا لديها طوال الليل للعمل على تشكيل البيوفيلم الأسنان.

من خلال إنشاء هذا الروتين اليومي مع الجداول الزمنية ، من الأسهل على الصغار ألا ينسوا تنظيف أسنانهم بالفرشاة عند الاقتضاء.

استمتع أثناء التعلم

بدلا من أن يكون تنظيف الأسنان مملا أو لا بد منه ، يمكننا اعتباره لعبة ممتعة ، واستخدام الأغاني ومقاطع الفيديو والرقصات للأطفال التي ستساعدهم على التعلم بسهولة أكبر.

دعهم يختارون منتجات النظافة المفضلة لديهم

هناك مجموعة واسعة من الملحقات ومنتجات نظافة الفم للأطفال والتي يمكنهم من خلالها اختيار المنتجات التي يحبونها أكثر. وبهذه الطريقة يشعرون أيضا بأنهم جزء من العملية وبالتالي أكثر تحفيزا. من شكل أو لون فرشاة الأسنان ، إلى طعم معجون الأسنان أو غسول الفم.

المثال هو في المنزل

يتعلم الأطفال عن طريق التقليد. إذا أردنا أن يتعلم أطفالنا العناية بنظافة الفم ، فيجب أن نكون قدوة يحتذى بها. عندما يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة شائعا في الأسرة ، سيعتاد الصغار على جعله عادة يومية.

زيارة طبيب الأسنان بانتظام

من المهم جدا أن يذهب الأطفال إلى مكتب طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة ، حتى لو كان لا يزال لديهم أسنان طفلية. في هذه المرحلة من الحياة التي يكون فيها الأطفال في مرحلة النمو الكامل ، يعد هذا وقتا حاسما للكشف عن المشاكل الصحية أو التشوهات التي لا يمكن إلا لأخصائي طب الأسنان تقديرها.

في معظم الحالات ، سيكون فحصا بسيطا يتحقق فيه طبيب الأسنان من أن الأسنان تتطور بشكل صحيح. في حالة اكتشاف أي مشكلة ، يمكن وضع الحلول على الفور.

اتباع نظام غذائي صحيح

اتباع نظام غذائي متوازن ضروري لرعاية أسنان الصغار. الحلويات ، التي يحبونها كثيرا ، هي المسؤولة بشكل رئيسي عن تكوين تجاويف. لهذا السبب من المهم جدا عدم إساءة استخدام الأطعمة السكرية وتعليمهم تناول طعام أكثر صحة.

تنظيف الأسنان بالفرشاة بتقنية مناسبة ودقيقتين

يوصى بشدة بمرافقة أطفالنا أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة للتحكم في أن الوقت الذي يكرسونه كاف ، وكذلك للإشراف على التقنية التي يقومون بها. للقضاء على الكثير من البكتيريا التي تستقر في الفم ، يجب عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل. يصر المحترفون على أهمية الجمع بين كلا العنصرين: التقنية والمدة.

تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر

ينصح بتجديد فرشاة الأسنان لمدة ثلاثة أشهر تقريبا ، حيث تبدأ الشعيرات في الفتح والتآكل مما يتسبب في عدم صحة تنظيف الأسنان بالفرشاة. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب الأطفال عادة مع عض الفرشاة ، مما يؤدي إلى فقدانها للفعالية.