ما هو مرض السكري؟

      التعليقات على ما هو مرض السكري؟ مغلقة

مرض السكري هو مرض مزمن ولكن يمكن السيطرة عليه حيث مستويات السكر في الدم مرتفعة جدا. يمكن أن تظهر العلامات والأعراض المبكرة لمرض السكري في فمك، لذا يمكن أن يؤدي إدراك صحة الفم أيضًا إلى التشخيص والعلاج المبكرين.

يؤثر مرض السكري على قدرة الجسم على معالجة الجلوكوز في الدم بسبب نقص إفراز هرمون الأنسولين أو نقص عمله الأيضي. من دون العلاج المستمر والدقيق، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى تراكم السكر في الدم الذي يزيد من خطر حدوث مضاعفات.

يمكن تطوير ثلاثة أنواع رئيسية من مرض السكري: النوع 1، والنوع 2، وسكري الحمل.

  • داء السكري من النوع الأول. ومن المعروف أيضا باسم مرض السكري الأحداث ويتسبب عندما ينتج البنكرياس مستويات منخفضة جدا من الأنسولين، أو ببساطة لا تنتج ذلك. ويعتبر الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من مرض السكري تعتمد على الأنسولين لذلك يجب حقن الأنسولين مرة واحدة على الأقل في اليوم.
  • داء السكري من النوع 2. وهو اضطراب يتأثر به الجسم الذي يستوعب الأنسولين ، وعلى الرغم من أن البنكرياس لا يزال ينتجه ، فإن الخلايا لا تستجيب له. وعادة ما يتم التعامل مع ذلك مع تنفيذ نظام غذائي متوازن، والتكيف من عادات نمط الحياة، وفي بعض الحالات، مع مساعدة من الأدوية.
  • سكري الحمل. وعادة ما يظهر في بعض النساء خلال الشهر الخامس من الحمل ويختفي بعد الولادة. يحدث عندما تمنع هرمونات المشيمة التي تساهم في تطور الجنين عمل الأنسولين وتزيد من مستويات السكر في الدم. وغالبا ما يتم التحكم فيه مع تناول الطعام الكافي والصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكن الأم قد تحتاج أيضا الأنسولين.