تقويم الأسنان الثابت مقابل تقويم الأسنان غير مرئية للبالغين

      التعليقات على تقويم الأسنان الثابت مقابل تقويم الأسنان غير مرئية للبالغين مغلقة

يتم تشجيع المزيد والمزيد من البالغين على ارتداء ابتسامة مثالية وإظهار طقم أسنان محاذاة لم يتم تصحيحها خلال طفولتهم. حاليا هناك أنواع وتقنيات مختلفة من تقويم الأسنان التي تسمح لنا بالقيام بذلك بشكل مريح وسهل.

يمكننا العثور على خيارات مختلفة اعتمادا على احتياجاتنا وأهدافنا ، مثل تقنيات تقويم الأسنان الثابتة التقليدية وأنواع جديدة من تقويم الأسنان غير المرئي القابل للإزالة. لا يوجد نوع من تقويم الأسنان أفضل من الآخر وسيعتمد اختيار تقنية معينة على المشاكل التي يجب تصحيحها وتفضيلات كل مريض. الشيء الأنسب هو أن أخصائي تقويم الأسنان هو الذي يقدم التوصيات بشأن مزايا وعيوب كل منها.

أي نوع من تقويم الأسنان له نفس الغرض ، لتصحيح أسنان وعظام الفم التي هي في الوضع الخاطئ. يتجاوز علاج تقويم الأسنان مجرد المشكلة الجمالية ، لأنه يتجنب ويمنع مشاكل الفم مثل ، على سبيل المثال ، تآكل الأسنان بسبب لدغة سيئة أو سوء تنفس أو حتى تشوه في الوجه. ينصح بعلاجات تقويم الأسنان لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضعف انسداد الأسنان (أي درجة من التلامس غير المنتظم لأسنان الفك العلوي مع أسنان الفك السفلي).

فيما يتعلق بالحد الأدنى للسن لبدء علاج تقويم الأسنان ، يمكننا القول أنه على الرغم من أن الأكثر شيوعا هو إجراء هذا النوع من تدخلات الأسنان عند الأطفال من سن 12 عاما ، إلا أن أي شخص بالغ يتراوح عمره بين 20 و 70 عاما يمكن أن يخضع لنفس العلاج اعتمادا على احتياجاته.