كيفية إصلاح طرف اصطناعي للأسنان

      التعليقات على كيفية إصلاح طرف اصطناعي للأسنان مغلقة

أطقم الأسنان القابلة للإزالة لديها استقرار أقل عند وضعها في الفم. ليس كل منهم التكيف 100٪ إلى شكل اللثة المريض، لذلك في بعض الأحيان من الضروري استخدام نوع من لاصقة بحيث لا تتحرك.

في السوق هناك العديد من البدائل لإصلاح بدلة الأسنان ، ومنعها من السقوط حتى في الحالات القصوى مثل مضغ بعض الطعام الصلب.

الكريمات اللاصقة

الكريمات اللاصقة هي الحل الذي يناسب جميع أنواع أطقم الأسنان. مع تطبيق كمية صغيرة من المنتج ، يتم إرفاق طقم الأسنان باللثة ،مما يحمي الغشاء المخاطي من التهيج.

منصات لاصقة

بديل آخر للكريمات اللاصقة هي منصات. يمكن أن تكون هذه مفيدة جدا خلال فترة تكيف الفم مع الطرف الاصطناعي الجديد ،حيث يمكن تهيج الغشاء المخاطي بسهولة.

منصات لاصقة عقد طقم الأسنان، وفي الوقت نفسه خلق طبقة واقية تمنع الاحتكاك والجروح الصغيرة.

مواد لاصقة مسحوق

وقد استخدمت تقليديا مسحوق المواد اللاصقة لإصلاح طقم الأسنان (وهنا مزيد من المعلومات مع هذا الدليل لأطقم الأسنان وزراعة الأسنان). وهي اليوم أقل شيوعا، ولكنها لا تزال بديلا فعالا إلى حد ما. تطبيقها بسيط جدا: يتم وضع المسحوق بين اللثة والطرف الاصطناعي ، والذي يتم تنشيطه عند ملامسة اللعاب لإصلاحه.

المشكلة مع مساحيق لاصقة هو أنه على مدار اليوم أنها تذوب، وتفقد فعاليتها. في بعض الحالات من الضروري إعادة تطبيقها لمنع الطرف الاصطناعي من التحرك عند تناول بعض الأطعمة.

ما هو أفضل الغراء لأطقم الأسنان؟

بدون شك ، فإن الخيار الأفضل لإصلاح بدلة الأسنان هي الكريمات اللاصقة. مع تركيبة أكثر اعتدالا لرعاية الغشاء المخاطي للفم، الكريمات الجديدة لديها متانة أكبر على مدار اليوم.

كم من الوقت يستمر عمل المادة اللاصقة لأطراف الأسنان الاصطناعية؟

تعتمد مدة تأثير المادة اللاصقة لإصلاح الطرف الاصطناعي للأسنان على عوامل متعددة. من ناحية، يجب علينا تسليط الضوء على نوع لاصقة المختار، ويجري الكريمات أكثر دواما بالمقارنة مع منصات أو مساحيق لاصقة.

قد يؤثر نوع الطعام أو الشراب الذي يتم تناوله على مدار اليوم على سلامة منتج التثبيت.

عادة، يتم تطبيق هذه المواد اللاصقة مرة واحدة فقطفي اليوم، في وقت وضع الطرف الاصطناعي في الصباح. في حالة عدم تأثير المنتج بشكل جيد وضروري تطبيقه بشكل متكرر ، فإن التوصية هي استشارة المشكلة مع طبيب الأسنان لإيجاد أفضل حل.