طرق تقويم الأسنان

      التعليقات على طرق تقويم الأسنان مغلقة

يستغرق العلاج النموذجي للأسنان التي تم وضعها بشكل غير صحيح (سوء الإطباق) حوالي 1 إلى 3 سنوات حتى يكتمل، مع تغيير الأقواس بشكل طفيف كل 4 إلى 10 أسابيع من قبل المتخصصين الذين يطلق عليهم أطباء تقويم الأسنان.[10] أخصائيو تقويم الأسنان هم متخصصون في طب الأسنان مدربون في الجامعة على الوقاية والتشخيص والعلاج من اضطرابات الأسنان والوجه. أنها توفر مجموعة واسعة من خيارات العلاج لتقويم الأسنان الملتوية، وإصلاح اللدغات السيئة ومحاذاة الفكين بشكل صحيح.[11] توجد طرق متعددة لضبط سوء الإطباق. في حالة نمو المرضى، هناك المزيد من الخيارات لعلاج التناقضات الهيكلية، إما تعزيز النمو أو تقييده باستخدام الأجهزة الوظيفية أو أغطية الرأس التقويمية أو قناع الوجه العكسي. تبدأ معظم أعمال تقويم الأسنان خلال مرحلة الأسنان الدائمة المبكرة قبل اكتمال نمو الهيكل العظمي. إذا اكتمل نمو الهيكل العظمي، يمكن أن تكون جراحة الفك خيارًا. في بعض الأحيان يتم خلع الأسنان للمساعدة في علاج تقويم الأسنان (يتم خلع الأسنان في حوالي نصف جميع الحالات، وغالبًا ما يتم خلع الضواحك).[12]

يمكن أن يشمل علاج تقويم الأسنان استخدام الأجهزة الثابتة أو القابلة للإزالة. يتم تقديم غالبية علاج تقويم الأسنان باستخدام أجهزة مثبتة في مكانها، [13] على سبيل المثال باستخدام الأقواس التي يتم لصقها بالأسنان باستخدام مواد لاصقة. يمكن للأجهزة الثابتة أن تتمتع بتحكم ميكانيكي أكبر في الأسنان وتكون نتيجة العلاج أكبر باستخدام الأجهزة الثابتة.

تستخدم الأجهزة الثابتة، على سبيل المثال، لتدوير الأسنان التي لا تتناسب مع شكل قوس الأسنان الأخرى، أو لنقل عدة أسنان إلى أماكن مختلفة، أو لتغيير زاوية الأسنان، أو لتغيير موضع جذر السن. لا يُفضل إذا كان المريض يعاني من سوء نظافة الفم (حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الكلس وتسوس الأسنان ومشاكل أخرى)، إذا لم يكن المريض متحمسًا (حيث يستمر العلاج لعدة أشهر ويلزم الالتزام بنظافة الفم)، أو إذا كانت سوء الإطباق خفيفة.