أسئلة متكررة حول مكافحة حساسية الأسنان

      التعليقات على أسئلة متكررة حول مكافحة حساسية الأسنان مغلقة

1-هل يؤدي تفريش الأسنان بشدة إلى حساسية الأسنان؟

نعم. تؤدي فرشاة الأسنان الخشنة أو تفريش الأسنان بشدة إلى حساسية الأسنان. مع مرور الزمن، قد يؤدي هذا الأمر إلى تحلل طبقة المينا.

2-ما هي حساسية الأسنان؟

تحت طبقة المينا الواقية، توجد طبقة مسامية جداً تسمى العاج. يمر الآلاف من النبيبات المجهرية عبر العاج. عندما تصبح طبقة العاج مكشوفة لتجويف الفم، فقد تتعرض الأعصاب الموجودة داخل أنابيب العاج إلى محفزات مثل الطعام البارد أو المشروبات وتصبح حساسة مما يؤدي إلى الألم الشديد.

3-كيف يمكن تسكين ألم الأسنان الحساسة؟

إن تفريش الأسنان باستعمال معجون الأسنان الخاص بالحساسية Sensodyne يساعد في تسكين ألم الأسنان. إن استعمال هذا المعجون مرتين في اليوم يؤدي إلى منع عودة الحساسية. النقطة الأخرى هي الحيلولة دون تفريش الأسنان أكثر من اللازم واستعمال فرشاة أسنان ناعمة المصممة خصيصاً للأسنان الحساسة. إن العناية بالجيدة بالأسنان والمراجعة المنتظمة لطبيب الأسنان، تساعد على الوقاية من أمراض مثل مشاكل اللثة وتسوس الأسنان وتحلل اللثة وغيرها من الحالات التي تسبب حساسية الأسنان. 

4-ما هي العوامل التي تسبب حساسية الأسنان؟

يمكن أن تحدث حساسية الأسنان إثر تحلل اللثة وزوال طبقة المينا أو إصابة الأسنان واللثة. يمكن أن تحدث الحساسية المؤقتة إثر استعمال الأدوية الكيميائية أو استعمال مواد تبييض الأسنان في المنزل. 

5-هل تعتبر حساسية الأسنان من مشاكل الأسنان الشائعة؟

نعم. يمكن أن تؤثر الأسنان الحساسة على الشباب نتيجة تغيير أسلوب الحياة العصرية والعادات الغذائية، ويمكن أن تحدث الحساسية في أي عمر. بما أننا نستهلك الكثير من الأطعمة الحمضية والمشروبات والوجبات الخفيفة طوال اليوم، فقد نكون معرضين أكثر لخطر الإصابة بحساسية الأسنان.

6-هل تعتبر حساسية الأسنان علامة على مشكلة جدية في الأسنان؟

قد تكون حساسية الأسنان علامة على مشكلة رئيسية تحتاج إلى العلاج بسرعة من قبل طبيب الأسنان. راجع طبيب الأسنان في أسرع وقت للحصول على الاستشارة المناسبة.

7-هل يؤدي استعمال مواد تبييض الأسنان إلى الحساسية؟

تؤدي المادة المبيضة إلى توضع الأوكسيجن على طبقة المينا وتفتيح لون الأسنان. يمكن أن تحدث حساسية الأسنان إلى حد ما مع الاستمرار في استعمال طرق تبييض الأسنان.